Friday  22/04/2011/2011 Issue 14085

الجمعة 18 جمادى الأول 1432  العدد  14085

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طائرات أمريكية من دون طيار تشارك في القصف
لافروف يتحدث عن مؤشر لبداية عملية برية غربية في ليبيا

رجوع

 

موسكو - بروكسل - واشنطن - وكالات

أعلن وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس أمس الخميس ان الولايات المتحدة سترسل طائرات بدون طيار مزودة بصواريخ للمشاركة في العملية التي يقودها الحلف الاطلسي في ليبيا معتبراً هذه المشاركة (مساهمة متواضعة) في جهود التحالف الدولي.

وقال غيتس: ان قرار استخدام طائرات من دون طيار مزودة بصواريخ اتخذ بسبب (الوضع الإنساني) في ليبيا ولأنها توفر (قدرة) لا توفرها أنواع أخرى من الطائرات العسكرية ولا سيما من أجل تجنب سقوط ضحايا مدنيين.

وأضاف ان طائرتين من هذا النوع ستكونان دوما في الخدمة في الأجواء الليبية. إلى ذلك كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس ان إرسال مستشارين عسكريين غربيين لمساعدة الثوار في ليبيا هو مؤشر لبداية عملية عسكرية (برية) محذراً من خطورة عملية كهذه لا تعرف نتائجها كما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية.

وقال لافروف خلال زيارة إلى سلوفينيا إرسال مستشارين عسكريين غربيين لمساعدة الثوار الليبيين ينطوي بوضوح على تدخل بري في النزاع (التاريخ حافل بالأمثلة المشابهة. نبدأ بإرسال مدربين ومن ثم يطول الأمر لسنوات عديدة ما يؤدي إلى سقوط آلاف القتلى من كل جانب). وقال نعتبر ان هذه الأفعال تنطوي على مخاطر جمة ولا تعرف نتائجها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة