Friday  22/04/2011/2011 Issue 14085

الجمعة 18 جمادى الأول 1432  العدد  14085

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تميّزت بمشاريع الإسكان الخيرية الشاملة لمناطق المملكة
جائزة حائل تتوج مؤسسة الأمير سلطان الخيرية كأفضل مؤسسة بالمملكة هذا العام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عبدالعزيز العيادة وسعود الرفاع- تصوير - خالد الجاسر

توجت مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية بجائزة حائل الخيرية العام كأفضل مؤسسة خيرية في المملكة هذا العام، وجاء ذلك في الاحتفال الكبير الذي أقامه المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة ورعاه صاحب السموالملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل ورئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية وتسلم الجائزة نيابة عن المؤسسة معالي مدير مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي والذي نقل لأهالي حائل تحيات وشكر سمو ولي العهد الأمين صاحب السموالملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام.. وقد أجاب سمو أمير حائل على سؤال ا(الجزيرة) بعد الاحتفال من فاز بمن؟.. مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية أم جائزة حائل أم جائزة حائل فازت بمؤسسة الأمير سلطان الخيرية.. فقال سموه الفائز هو واحد، وهو رجل العطاء والخير والوطن، يهني نفسه بوجود الأمير سلطان بن عبدالعزيز (حفظه الله). وكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة قد رعى مساء أمس الأول الثلاثاء حفل جائزة حائل للأعمال الخيرية في نسختها السادسة والتي فازت بها هذا العام مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية وذلك في منتزه المغواة بحائل.

وبدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم. ثم ألقى أمين عام المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة أمين عام الجائزة عيسى بن عبدالله الحليان كلمة رحب فيها برعاية سمو أمير المنطقة للجائزة التي تمثل امتداداً لرعايته المستمره لدعم مسيرة العمل الخيري والتطوعي في هذه المنطقة.

وأشار الحليان إلى أن حصول مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية على جائزة حائل للأعمال الخيرية لهذا العام جاء لأن رسالة المؤسسة تتمثل في مساعدة المواطنين ليساعدوا أنفسهم، وهي رسالة تبلورت بشكل مثالي وواقعي في مشروع إسكان مدينة الحائط جنوب حائل الذي يوفر بيئة اجتماعية وصحية وتعليمية أسهمت في صياغة واقع ومستقبل جديد لمجتمع هذه المدينة التاريخية، منوهاً بجهود المتطوعين الأوائل الذين قدموا أعمالاً مضنية في خدمة شريحة محتاجة من أبناء المنطقة مما كان له الأثر في دفع مسيرة العمل التطوعي وإيجاد منافسة شريفة كان لها أبرز الأثر في العمل الخيري.

بعد ذلك ألقى معالي مدير مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي كلمة نقل فيها تحيات وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله إلى أهالي منطقة حائل وللقائمين على هذه الجائزة وأعضاء المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بحائل على منحهم المؤسسة الجائزة في دورتها السادسة.

وبين أن هذا التكريم يأتي تأكيداً للدور المؤثر الذي تقوم به المؤسسات والجمعيات الخيرية في التنمية الاجتماعية، مضيفاً إن برنامج المؤسسة للإسكان الخيري هو أحد المحاور الإستراتيجية التي تحظى برعاية خاصة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود والهادفة إلى توسيع دائرة التنمية المجتمعية من خلال توفير مجتمعات عمرانية متطورة تسعى لتلبية احتياجات شريحة مهمة من أبناء هذا الوطن العزيز. ولفت النظر إلى أن منطقة حائل كانت في مقدمة مناطق المملكة التي شملها البرنامج بتوجيه كريم من سمو ولي العهد حفظه الله، مشيراً إلى توجيه سموه أيده الله بإضافة خمسين وحدة سكنية جديدة أخرى بالمنطقة بتكلفه بلغت 21 مليون ريال، وهذه المرحلة على وشك الانتهاء بعد إنجاز المرحلة الأولى التي شملت 100وحدة سكنية أقيمت على مساحة 160 ألف متر مربع، بالإضافة إلى إنشاء مدرستين ومسجد ومركز صحي ومقر للجمعية الخيرية بتكلفة بلغت 30 مليون ريال، وتم استلامها عام 1426هـ.

ثم ألقى مدير عام الشئون الاجتماعية بمنطقة حائل سالم بن عبدالكريم السبهان كلمة قدم فيها التهنئة لمؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بفوزها بجائزة حائل للأعمال الخيرية لهذا العام وما قدمته المؤسسة من أعمال خيرية في المنطقة، موضحاً أن مكتب الشئون الاجتماعية بالمنطقة يدعم كافة جوانب أعمال الخير بالمنطقة والبحث عن المحتاجين وتلمس احتياجاتهم وتقديم الخدمات والرعاية لهم وفق ما وفرته الدولة أيدها الله من إمكانيات ومساعدات وضمان اجتماعي وجمعيات خيرية تهدف لخدمة المحتاج والمتعفف.

بعدها ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل كلمة قدم فيها شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- على أعماله الخيرية في كافة أنحاء المملكة وخاصة منطقة حائل، داعياً لسموه بموفور الصحة والعافية والعمر المديد.

وقال: إن الأمير سلطان هو رجل الخير الذي عم خيره ومساعداته أنحاء الوطن وتعداها إلى كافة العالمين العربي والإسلامي، وإن هذا الحفل يدل على الإنجاز الخيري من أهل الخير والوفاء.

وعبّر سمو أمير منطقة حائل عن فخره واعتزازه بحكومة المملكة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، التي تقدم كافة أوجه الخير لشعبها الوفي، مشيداً سموه بالتنسيق المستمر بين الجمعيات الخيرية بالمنطقة والبالغ عددها 34 جمعية، وتوحيد الجهود وتطوير آلية العمل ونظام الصرف للفئات المستفيدة من خدمات تلك الجمعيات في المراكز والقرى والهجر بما يعود على المستفيدين بالفائدة. كما قدم شكره لأهل الخير والبر والإحسان لدعمهم أعمال تلك الجمعيات مادياً ومعنوياً متمنياً للجميع التوفيق والسداد.بعد ذلك قام سمو أمير منطقة حائل بتكريم عدد ممن قاموا بأعمال خيرية، كما كرم عدداً من العاملين في الجمعيات الخيرية بالمنطقة. ثم قام سموه بتسليم جائزة حائل للأعمال الخيرية للعام الحالي لمعالي مدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، كما قدم المجلس التنسيقي بالمنطقة هدية تذكارية لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود بهذه المناسبة تسلمها نيابة عن سموه معالي مدير مؤسسة الأمير سلطان الخيرية.حضر الحفل وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي، ووكيل الإمارة المساعد خلف بن علي الخلف، وأمين منطقة حائل المهندس عبدالعزيز بن إبراهيم الطوب، ومدير شرطة منطقة حائل اللواء يحيى بن ساعد البلادي، وعدد من المسؤولين والمهتمين في العمل الخيري بالمنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة