Friday  22/04/2011/2011 Issue 14085

الجمعة 18 جمادى الأول 1432  العدد  14085

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. السنيدي يثري فعاليات «حاورني.. تفهمني» بندوة عن مفاهيم الحوار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظمت إدارة النشاط بمركز الدراسات الجامعية بعليشة التابع لعمادة شؤون الطلاب جامعة الملك سعود فعاليات برنامج «حاورني.. تفهمني « في الأسبوع الأول بعد العودة من إجازة الربيع، وكانت طليعة فعاليات البرنامج دورة عن الحوار بعنوان « كيف تكونين محاورة محترفة « قدمها الإعلامي المعروف الدكتور فهد السنيدي وذلك يوم الاثنين 14 جمادى الأولى الموافق 18 أبريل، وحظيت الدورة بإقبال واسع من الطالبات حيث وصل عدد الطالبات اللاتي سجلن إلى ضعف العدد المطلوب المستهدف وذلك قبل بدء الدورة بوقت مبكر.

وقد أثرى الدكتور السنيدي الدورة بأفكاره ومعلوماته القيمة التي شملت جميع أنواع الحوار سواء في المدرسة أو العمل أو الحياة الزوجية، وغير ذلك من المواقع التي تتطلب نوعا خاصا من الحوار يقود إلى التفاهم والتعاون وفهم الآخر، وتضمنت الدورة مفاهيم وفنون الحوار ومقوماته وعناصر تعزيزه وتفعيله، خصوصا في الحياة الزوجية اذ يتطلب الأمر وفقا لرؤية الدكتور السنيدي وجود روح الاعتذار وتقبل النقد، وقبل ذلك إبداء روح المرح والإشادة بالايجابيات قبل الانتقاد، حيث تحدث عن خلق الرسول صلى الله عليه وسلم، وأنه لأكثر من عشر سنوات لم يسمع أو يلاحظ أصحابه كلمة «أف».

وأبدت الطالبات تجاوبا وتفاعلا مع الدورة، وبعضهن أظهرن ما يعانينه من أناس لا يدركون أسلوب الحوار ولا يستخدمونه في حياتهم، ودار نقاش مثمر ومفيد في هذا الجانب خرجت منه الطالبات بكثير من الفوائد والقيم الحوارية، حيث ارتكزت الندوة على البعد الديني، وتطرق الدكتور إلى أهمية الحوار وتوطين النفس على قبول النقد الذي قد يكون بناء وقد يكون هادما في بعض الأحيان.

وكان الدكتور السنيدي متصلا بجميع الطالبات المشاركات عن طريق الدائرة التلفزيونية المغلقة، وناقشت الطالبات من خلال الدورة الكثير من القضايا التي كانت تمثل لديهن معضلة تحتاج إلى حوار وفهم، وأثريت الندوة من خلال الحضور المكثف والتفاعل الكبير، والمادة العلمية الغزيرة التي قدمها د. السنيدي مستندا إلى خبرته الواسعة وتجربته العميقة في هذا المضمار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة