Friday  22/04/2011/2011 Issue 14085

الجمعة 18 جمادى الأول 1432  العدد  14085

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ضمن فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي
جناح معهد الإدارة يستقطب طلاب الثانوية العامة وخريجي الجامعات

رجوع

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

استقطب جناح معهد الإدارة العامة المشارك في معرض التعليم العالي الثاني الذي تنظمه وزارة التعليم العالي خلال الفترة من 15 إلى 18 جمادى الأولى 1432هـ, طلاب الثانوية العامة وخريجي الجامعات السعودية للتعرف على البرامج الإعدادية التي ينفذها المعهد في مختلف التخصصات التي يطلبها سوق العمل وهي (15) خمسة عشر برنامجاً إعدادياً منها خمسة برامج لحملة الشهادة الجامعية وعشرة برامج لحملة شهادة الثانوية العامة.

وشهد الجناح إقبالاً كبيراً على المطبوعات الإعلامية التعريفية بالبرامج مثل البرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة: إدارة المستشفيات، إدارة المواد، السكرتير التنفيذي، برمجة الحاسب، تقنية شبكات الحاسب وأنظمة التشغيل، الأعمال البنكية، المبيعات، المحاسبة التجارية، عمليات التأمين، العمليات الفندقية.

وكذلك البرامج الموجهة لخرجي الجامعات: إدارة التمويل والاستثمار، إدارة التسويق، دراسات الأنظمة، الرقابة المالية، إدارة الموارد البشرية.

وتهدف هذه البرامج إلى تأهيل الخريجين الجدد من مراحل التعليم المختلفة (الثانوية والجامعية)، وإعدادهم كقوى عاملة وطنية مؤهلة ومدربة للعمل في مجالات ووظائف محددة ومطلوبة في سوق العمل، وتتفاوت مدد هذه البرامج من سنة إلى سنتين ونصف.

ويمنح المعهد الدارسين المتخرجين من برامجه الإعدادية لما بعد الثانوية شهادة الدبلوم، كما يمنح المتخرج من برامجه الإعدادية لما فوق الشهادة الجامعية درجة الدبلوم العالي الذي يعادل الماجستير وظيفياً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة