Friday  22/04/2011/2011 Issue 14085

الجمعة 18 جمادى الأول 1432  العدد  14085

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي.. ماضي الخميس:
اختيار المملكة ضيف شرف للملتقى الثامن لما تشهده من تطور متنامٍ على المستوى الإعلامي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أكد الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس أن اختيار المملكة لتكون ضيف شرف الدورة الثامنة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي لما تشهده من تطور متنامٍ على المستوى الإعلامي الأمر الذي يعكس وجود رؤية وخطط تنموية محددة الأهداف يسير وفقها الإعلام السعودي الذي حقق تطورا لافتا في السنوات الأخيرة.

وبين أن هذه الفعالية تعتبر إضافة جديدة لفعاليات الملتقى الإعلامي العربي وسيتم خلال الفعاليات استعراض مسيرة الإعلام السعودي والتعريف بالجهود المبذولة تجاه تطوير العمل الإعلامي والثقافي داخل المملكة.

وقال الخميس: إنه سيصحب ذلك حضور وفد إعلامي سعودي كبير يمثل الإعلام الرسمي والخاص وفي مقدمتهم معالي وزير الثقافة والإعلام د.عبد العزيز خوجة إضافة إلى عدد من الشخصيات الإعلامية البارزة.

كما ستقام خلال الملتقى ندوة حول الإعلام السعودي تتناول مسيرة الإعلام في المملكة خلال العقود الأخيرة وحتى الوقت الحالي وما تم إنجازه من خطط تهدف إلى تطوير الإعلام والنهوض به وما يحمله المستقبل كذلك من رؤية للتحديث ومواكبة التطور العالمي.

وقال الخميس: إن اللجنة التنفيذية للدورة الثامنة للملتقى قد أعلنت عن أسماء المكرمين هذا العام للجائزة العربية للإعلام حيث تم اختيار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض لجائزة الإبداع الإعلامي 2011 عن الصورة الإيجابية تجاه وسائل الإعلام، وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة عن شخصية العام، والشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة في مملكة البحرين عن التطويع الثقافي للإعلام، وأحمد الجار الله رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية عن المسيرة الإعلامية، وإذاعة البي بي سي العربية عن تطوير الكوادر المهنية والوسيلة الإعلامية.

وبين الخميس أن هيئة الملتقى الإعلامي العربي تتابع عن قرب كل المجهودات والمساعي العربية المختلفة التي تحاول من خلالها الدول العربية الارتقاء بإعلامها وتطويره، فأرادت الهيئة أن تبرز ذلك بوضوح أكثر من أجل التعريف بهذه المجهودات ودفعها عن طريق مزج الخبرات الإعلامية المختلفة خلال فعاليات الملتقى المتنوعة والتي تشهد حضور كوادر إعلامية لها نصيب كبير من الخبرة والمهنية، مشيراً إلى أن ذلك كان الدافع الأساسي وراء استحداث هذه الفعالية الجديدة التي تمت إضافتها لفعاليات الملتقى السنوية.

على صعيد آخر أكد الخميس على حرص اللجنة التنفيذية لهيئة المُلتقى إجراء العديد من المناقشات واللقاءات مع عدد من الإعلامية والثقافية لوضع جدول أعمال يتماشى مع الأحداث الآنية، ويستشرف في ذات الوقت المستقبل ويقدم الحلول والرؤى الموضوعية لمستقبل الإعلام ودوره في خدمة قضايا المجتمع والفرد في الوطن العربي.

وأضاف الخميس أن اللجنة التنفيذية حينما شرعت في وضع العناوين الرئيسية لجلسات جدول الأعمال وضعت في اعتبارها أن تكون هذه العناوين تصب في صلب صِناعة الإعلام وأدواته ومهامه، كما تم التركيز على أن تكون عناوين الجلسات عامة وشاملة وتتسم بالاتساع لمناقشة كل ما هو مرتبط بالعنوان الرئيسي والقضية العامة للدورة الثامنة.

وأشار الخميس إلى أن جدول أعمال الدورة الثامنة هذا العام يتسم بالشمولية وتعدد القضايا نظراً لارتباطه بواقع عالمنا العربي الذي يشهد تغيرات على مختلف الأصعدة، حيث يتضمن اليوم الأول ثلاث جلسات موجهة للشباب من خلال ملتقى حوار الشباب الذي يسبق الفعاليات الرئيسية بيوم واحد، وسبق أن أعلنت اللجنة التنفيذية للملتقى الإعلامي العربي عن تقديمها منحة مجانية للشباب في شتى أرجاء الوطن العربي لحضور فعاليات الدورة الثامنة من أعمال الملتقى الإعلامي العربي والتي تقدم لها ما يقرب من 647 شابا وفتاة، وقد تم قبول 100 منهم لحضور فعاليات الملتقى الثامن، في حين أن هيئة الملتقى الإعلامي العربي تعتزم زيادة هذا العدد في السنوات المقبلة من أجل إفساح المجال أكثر أمام الشباب إلى الاستفادة من هذه الفعاليات الإعلامية الكبرى.

وسيشارك الشباب المدعوون في ملتقى حوار الشباب الذي يقام صباح اليوم السبت في تمام الـ 10 صباحا بفندق شيراتون الكويت، حيث تقام ثلاث جلسات حوارية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة