Friday  22/04/2011/2011 Issue 14085

الجمعة 18 جمادى الأول 1432  العدد  14085

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بتوجيهات من الأمير نايف ومتابعة الأمير محمد
مكافحة المخدرات تتصدى لتجار السموم بـ(3) مواقع إلكترونية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - سعود الشيباني

في تطور جديد وبعد القبض على عدد من مروجي المخدرات وتعرض عدد من الشباب للإدمان عبر المواقع الإلكترونية أنشئت المديرية العامة لمكافحة المخدرات (3) مواقع إلكترونية توعوية. كما تعكف المديرية حالياً لعمل ورشة العمل الثالث لمدراء إدارات الشؤون الوقائية بادرت مكافحة المخدرات بالمملكة.

وكشف مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية عبدالإله بن محمد الشريف أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات شرعت في تنفيذ البرنامج التوعوي المنبثق من الندوة الإقليمية لمكافحة المخدرات. مشيرا إلى أن البرنامج انطلق بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني وزير الداخلية ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية.

وقال الشريف: المديرية العامة لمكافحة المخدرات استهدفت من خلال هذا البرنامج التوعوي (5) ملايين طالب وطالبة بهدف تغطية (25) ألف مدرسة بمختلف المراحل التعليمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. كما استهدفت أيضا الحملة التوعوية الطلاب والطالبات المبتعثين بالخارج الذين يقدر عددهم بأكثر من (120) ألف مبتعث ومبتعثة، مؤكدا أنه تم عمل برنامج بالمشاركة مع وزارة التعليم العالي، لتصل الرسالة التوعوية بطرق صحيحة ومفيدة.

وبين الشريف أنه تم إنشاء (6) معارض توعوية في مناطق المملكة (ثابتة ومتنقلة)، مشيراً إلى أن تم الشروع في برنامج صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وبرنامج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية وبرنامج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة للوقاية المجتمعية. كاشفا أن هناك برنامجا توعويا وقائيا نسائيا مع المراكز التعليمية والإدارية النسائية يقدر عددها بـ(8) جهات حكومية خدمية.

وبين الشريف أن هناك فريقا يعكف على إعداد دراسة عن ظاهرة المخدرات في منطقة الرياض والحدود الشمالية وكذلك يوجد هناك المشروع التوعوي المبكر للطفل بالتعاون مع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وقال عبدالإله الشريف: إنه تم توقيع مذكرة تعاون مع وزارة التربية والتعليم لتنفيذ البرامج الوقائية والتأهيلية التي تستهدف طلاب وطالبات المدارس وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لتنفيذ البرامج الوقائية والتدريبية والاستفادة من الإمكانيات الفنية والخبرات الأكاديمية كم تم توقيع عدة مذكرات تعاون بين عدة جامعات وقطاعات حكومية مختلفة في إطار نشر الوعي عن مخاطر المخدرات. مشيرا إلى هناك (14) قطاعا حكوميا تم الاتفاق معهم كشريك في تنفيذ الخطة التوعوية لهذا العام (1432هـ).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة