Friday  22/04/2011/2011 Issue 14085

الجمعة 18 جمادى الأول 1432  العدد  14085

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير محمد بن فهد بن مساعد لـ(الجزيرة): أهمية مهرجان الجنادرية تأصيل التراث والمحافظة عليه من الاندثار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجنادرية - سعود الهذلي

قام صاحب السمو الأمير محمد بن فهد بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز مساء أمس الأول الأربعاء بزيارة إلى مهرجان الجنادرية اطلع من خلالها على بيت مكة المكرمة وبيت منطقة عسير وجناح اليابان.

وقد أعجب سموه بما شاهده خلال الجولة من معروضات تراثية تحكي عن تراث آبائنا وأجدادنا وما كانت عليه الحياة سابقاً وكيف وصلت اليوم من تطور وازدهار ولله الحمد تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-.

كما أثنى سموه على الجهود المكثفة والكبيرة التي يبذلها الحرس الوطني المشرف على تنظيم هذا المهرجان لإبرازه بشكل يليق بأهمية الحدث، مشيراً أن ما يسجله المهرجان من تطور في كل عام يؤكد اكتساب المنظمون خبرة ومهارة في هذا الجانب، الذين يحرصون على توظيفها التوظيف الأمثل لإحداث فعاليات مميزة لتعزيز قدرة هذا المهرجان في كسب ثقة الجميع.

وأبان الأمير محمد بن فهد: «أكثر ما يسعدني هو حرص الجميع وعلى رأسهم قيادة هذه البلاد على تنظيم هذا المهرجان الوطني العريق سنوياً وهو مؤشر على أن المهرجان أصبح حدثاً هاماً وجد ليتواصل ويتألق في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به لبلوغ أهدافه التي منها تعزيز الصورة المثالية لبلادنا الغالية والتي بلغتها في الساحة الدولية بفضل الله ثم بفضل نهج قيادتها ومواقفها الثابتة ودورها القيادي في القضايا الدولية وتأثيرها الفاعل فيها».

وأكد سموه على أهمية مهرجان الجنادرية في تأصيل التراث والمحافظة عليه من الاندثار، وتعريف الأجيال بتاريخ وماضي الآباء والأجداد على أن المهرجان أصبح حدثاً سنوياً وتاريخياً مهماً ومعلماً بارزاً للمملكة للتعرف عن كثب على ثقافتها المميزة وتراثها الأصيل وحضارتها المشرقة، ومستقبلها الزاهر في كافة المجالات..

ودعي زوار القرية التراثية في الجنادرية بالاستمتاع بعبق التاريخ الذي ينبعث من هذا المهرجان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة