Friday  22/04/2011/2011 Issue 14085

الجمعة 18 جمادى الأول 1432  العدد  14085

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نايف بن سلطان بن محمد توج أبطال النسخة الـ16 في كرنفال جماهيري وتنظيمي فاق التصور
«فراس» يمنح ميدان الجبيل داربي كأس عز الخيل وبطولة أبطال الميادين..!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجنادرية - عايض البقمي

حسم المهر السعودي فراس لأسطبل سعد بن علي بن بدن السبيعي بإشراف المدرب فارس الدهاس وبقيادة الفارس نواف الفيروز لقب كأس داربي دورة عز الخيل في نسختها الـ16 والتي جرت عصر أمس بميدان الجنادرية، وسط حضور جماهيري لعشاق سباقات السرعة والذين تقاطروا منذ وقت مبكر لمشاهدة مونديال الميادين السعودية والتي جمعت صفوة جياد تلك الميادين.

وقد منح المهر فراس ذو الثلاث سنوات من نسل الفحل (شايف خير) ميدان الجبيل فوزها الثاني بهذا اللقب.

كما حسم فوز ميدانه ببطولة أبطال الميادين السعودية وبعد أن سجل النقطة السابعة عشرة والتي كانت كفيلة بتربع ميدان الجبيل على هذه البطولة بنقاطها التي ظلت حائرة حتى ما قبل شوط الداربي الكبير.

وعقب نهاية الشوط التاسع والرئيس توج صاحب السمو الأمير نايف بن سلطان بن محمد ونيابة عن الأمير سلطان بن محمد (راعي الدورة) مالك الجواد سعد بن علي بكأس الدورة وجائزة هذا الشوط البالغة 400 ألف ريال نصيب فراس 200 ألف ريال.

فيما حلت في المركز الثاني الفرس ريتال من ميدان الزلفي وجاء ممثل ميدان الجندرية المهر باتو في المركز الثالث بينما جاء رابعاً المهر جدلان من ميدان المجمعة، وحل خامساً الزناتي من ميدان الخفجي وجاء في المركز السادس والسابع والثامن كل من جرفاس - لعيون رعبوب والمسرح.

كما توج الأمير نايف ميدان الجبيل ببطولة أبطال الميادين والتي شهدت حضور الأمير محمد بن سلطان وكبار ملاك الخيل وكذلك رؤساء ومديري ميادين الفروسية الـ10.

وبالعودة إلى أجواء السباق الرئيس وفي واحد من أقوى سباقات السرعة منذ انطلاقة دورة كأس عز الخيل وفي ثوبها الجديد تمكّن المهر فراس من فرض سيطرته في هذا السباق البالغة مسافته 1600م.

وقد اتخذ فراس موقعاً مميزاً وسط صفوة أبطال الميادين السعودية الشابة والطامحة للفوز بالجائزة الأغلى وسط قيادة بارعة لفارسه نواف الفيروز، حيث تحرك بسلاسة مع الـ600م الأخيرة قبل أن ينفرد بالصدارة في المراحل الأخيرة وكانت استجابة ابن شايف خير رائعة رغم الخطورة التي أظهرتها الفرس ريتال في الـ50م الأخيرة مع باتو والتي شهدت أحداثاً درامتيكية وسط صيحات أنصار فراس والجماهير المناصرة لأبطالها ليحسمها فراس مع خط النهاية قاطعاً مسافة السباق في زمن بلغ (1.47.7) دقيقة.

فيما جاءت نتائج بقية الأشواط الثمانية على النحو التالي:

الشوط الأول: وفاز به الجواد يعلا لأبناء فهد الأزمع وجائزته خمسون ألف ريال.

الشوط الثاني: صادق فيه الجواد البطل غرثوب على الترشيحات وهو العائد أيضاً لأبناء فهد الأزمع.

الشوط الثالث: وبمستوى أعاد فيه ابن المنجز لهاد لأبناء علي بن بدن السبيعي مستوياته السابقة عندما أحكم قبضته على شوط الثلاث سنوات المفتوح وفي شوط شهد تألقاً لبنت موفق أميمة ووصيفة لهاد.

الشوط الرابع وحسمته مخاطرة من ميدان الزلفي والعائدة لأحمد العبدالمنعم وعلى حساب وردة غانم وفي موقعة الأفراس لمسافة الميل.

الشوط الخامس وفي موقعة الأوكس السعودية قدمت الفرس لافتة الأنظار حضورها الطاغي بدخولها المثير في الـ50م الأخيرة.

الشوط السادس: وعبر موقعة الخيول العربية كانت الكلمة والحسم بيد سحابة خير والعائدة لراجي قشلان.

الشواط السابع: صادق مكهرب على الترشيحات وهو يطير بجائزة هذا الشوط المفتوح لجياد الأربع سنوات وهو العائد لأسطبل ابن حمدام رغم الدخول العنيف للجواد مشرف الخيل والذي حسمه ابن الشطير بفارق رأس.

الشوط الثامن: كان المهر رافع الراية لصالح العلي الحمادي على اسمه وهو يقدم عرضاً فاخراً وبلعبة الأطوال وتوجها بزمن هو الأفضل لمسافة 1400م بميدان الجنادرية لهذا الموسم ودون منافسة تذكر وقاده للفوز الخيال عبدالله العضيبي.

لقطات... لقطات

نجحت إدارة ميدان الجنادرية وكافة اللجان المشرفة على هذا المهرجان في إبهار الحاضرين وضيوف الكرنفال بتنظيم احترافي على كافة الأصعدة الإدارية والفنية السباقة.

لجنة السباق والتحكيم بقيادة مهندسها منصور القحطاني كانت أحد نجوم الأمس وهي تسير بإقامة الأشواط ال9 في وقت قياسي ومنظم وغير متسرع.

أوبريت المهرجان والذي قدمه يوسف الوكيل نجاح يحسب لهذا المبدع شعراً وصوتاً.

الزملاء محمد العريفي من الوطن وسعود المغيري حضرا منذ وقت مبكر وقاما بتغطية المهرجان الكبير.

القناة الرياضية الثانية قامت بنقل السباق على الهواء مباشرة والذي شهد تألق الزميل خالد اللحيدان وإخراج ومتابعة المتمكن خالد الدوس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة