Friday  22/04/2011/2011 Issue 14085

الجمعة 18 جمادى الأول 1432  العدد  14085

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير جامعة الخرج يستقبل وفدي جامعة تكساس الأمريكية وجامعة كيوتو اليابانية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - منصور السعيدان

استقبل مدير جامعة الخرج الدكتور عبد الرحمن العاصمي وفدًا من جامعة تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، ورحب الدكتور العاصمي بالوفد الزائر، وناقش معهم سبل التعاون البحثي المشترك بين الجامعتين، وتعزيز الشراكة المعرفية، وعرض أبرز التجارب الناجحة، وما يتعلق بتطوير المناهج والخطط الدراسية ومراجعتها، وتبادل الزيارات للاستفادة من الخبرات العالمية.

عقب ذلك قام الوفد بإقامة عدد من ورش العمل التدريبية، والتي استهدفت وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب. كما قام الوفد بزيارة لكلية الهندسة والاطلاع على معمل أبحاث النانو بها، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عوض الأسمري، وعميد كلية الهندسة الدكتور أسامة الظافر، وعدد من مسؤولي الكلية.

من جهة ثانية استقبل مدير جامعة الخرج وفد جامعة كيوتو اليابانية، التي تعد ثاني أكبر جامعة يابانية من حيث التميز العلمي، والتي تضم بين أعضائها أكثر من ستة من العلماء الحاصلين على جائزة نوبل في العلوم. وقد بحث مع الوفد الياباني مجالات التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعتي كيوتو والخرج. وبعد ذلك قام الوفد بزيارة للمبنى الجديد لكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالمدينة الجامعية، واطلعوا على المعامل المجهزة على أحدث المواصفات، وأبدوا إعجابهم بما رأوه من تصميم منشآت الجامعة والبنية التحتية لها، بما يوفر الجو الملائم لكل من الطالب وعضو هيئة التدريس للتميز والإبداع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة