Friday  22/04/2011/2011 Issue 14085

الجمعة 18 جمادى الأول 1432  العدد  14085

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

معتمدة بـ 24 ساعة تعليم طبي يتخللها 3 ورش عمل ونقل حي لـ 6 عمليات جراحية
تجمع طبي يبحث الطرق العلمية لتحقيق نسبة نجاح عالية في زراعة الأسنان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض- الجزيرة

يناقش متخصصون في زراعة الأسنان خلال تجمع طبي في الرياض الاثنين القادم دورة مكثفة تحت عنوان «زراعة الأسنان ومبادئ الترقيع العظمي في الأسنان» بمركز الملك عبدالعزيز لطب الأسنان بالحرس الوطني، حيث تم اعتمادها من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بـ 24 ساعة تعليم طبي.

وكشف رئيس واستشاري زراعة الأسنان بمركز الملك عبدالعزيز لطب الأسنان بالحرس الوطني الدكتور سعيد الزهراني عن أن الدورة تحتوي على ثلاث ورش عمل ونقل حي لثلاث عمليات جراحية و ثلاث حالات للتركيبات للزراعة.

وأوضح أن ورشة عمل اليوم الأول تبدأ بزيارة المشاركين لعيادة مجهزة لعمل العمليات الجراحية, وسوف يتم الشرح عن الأجهزة والأدوات والمواد المحتاج لها في زراعة الأسنان ثم ينتقل للمرحلة الثانية وهي كيفية التحضير لزراعه الأسنان وذلك بحضور طريقة ترتيب وتجهيز عيادة الأسنان من الناحية الجراحية وكيفية التعامل الأمثل للتحضير. وذكر الدكتور الزهراني أن في ورشة العمل اليوم الأول سيتم توزيع المشاركين والمشاركات إلى مجموعات مكونة من اثنين إلى ثلاث فقط على كل جهاز جراحي وتوزع الموديلات على جميع الحاضرين وسوف يتمكن كل متدرب التدرب على خطوات الجزء الجراحي وبنهاية هذه الورشة يتمكن كل متدرب من وضع أربع زراعات ليكتمل اليوم الأول بالتمكن من إنهاء الجزء الجراحي.

وأضاف: إن ورشة العمل لليوم الثاني ستتطرق إلى الجزء التركيبي وكيفية الطريقة المثلى لاتباع الخطوات مع الاشتراك مع فنيين الأسنان للشرح الجانبي التركيبي من الناحية المعملية والمدربين من الناحية العيادية، ثم يطبق المتدربين بعض الحالات على موديلات بالتعاون مع المدربين ويعقب ذلك الانتقال للقاعة لشرح حالة جراحية و أخرى تركيبية مع مناقشة جميع الخطط العلاجية الممكنة لهذا للمريض. وأشار الدكتور الزهراني إلى أن ورشة العمل لليوم الثالث سيكون مخصصاً عن الترقيع العظمي ومواده وكيفية عمليات التدعيم والتطعيم العظمي حول الزراعات، وسوف يتم شرح فوائد الترقيع العظمي والحالات التي يتوجب القيام بالترقيع العظمي، وأنواعه والأدوات المستخدمة والمساعدة في تسهيل تلك العمليات.

وذكر أنه سيتم عرض الأبحاث الحديثة جدا عن الترقيع العظمي لزراعة الأسنان، وسيتم الحديث عن الاختيار الأمثل لنوع الزراعات الأمامية أو الخلفية للأسنان، وكيفية التعامل مع المضاعفات في زراعة الأسنان.

وبيّن الدكتور الزهراني أنه سيكون في نهاية كل يوم نقاش عن جميع المحاضرات والحالات المقدمة ويمكن للمشاركين إحضار صور إشعاعية وموديلات يمكن مناقشتها في نهاية كل يوم. الجدير بالذكر أن هذه الدورة تم عرضها وتقديمها من خلال ورش عمل في أمريكا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة