Friday  22/04/2011/2011 Issue 14085

الجمعة 18 جمادى الأول 1432  العدد  14085

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تنظمه الجامعة الإسلامية العالمية كل عام
السفير الغدير يفتتح فعاليات المعرض الثقافي العالمي بباكستان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية الأستاذ عبد العزيز بن إبراهيم الغدير أمس الأول، فعاليات المعرض الثقافي العالمي الذي تنظمه الجامعة الإسلامية العالمية كل عام، وذلك بصفته ضيف الشرف، خلال مناسبة حضرها عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية بمقر الجامعة في إسلام آباد، وخلال الكلمة التي ألقاها رئيس الجامعة الدكتور ممتاز أحمد رحب بالسفير، مؤكداً أنّ المملكة العربية السعودية تُعد من أكبر الداعمين للجامعة منذ تأسيسها. وأضاف أن افتتاح المعرض الثقافي العالمي في دورته الثالثة والعشرين بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين، يعتبر شرفاً كبيراً بالنسبة للجامعة.

من جانبه أوضح السفير في كلمته بهذه المناسبة أن ما تقوم به المملكة من دعم للجهود الإسلامية في مختلف أنحاء العالم، يأتي انطلاقاً من حرص خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله ورعاه - على الرعاية بالواجب الديني الإسلامي الحنيف ضمن ما تقوم به كافة الدولة الإسلامية، مشيراً إلى أن الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد، تعتبر الجامعة الإسلامية الأولى التي تضم أكبر عدد من الطلبة من مختلف الجنسيات الإسلامية.

وبعد ذلك قام السفير بجولة على الأجنحة المشاركة في المعرض من مختلف الدول العربية والإسلامية، والتي كان أبرزها الركن السعودي المتمثل في خيمة تعكس صورة حية للتراث السعودي الأصيل والأكلات المتنوعة من مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى جناح للكتب الثقافية والعربية والكتب الوثائقية التي أعدتها السفارة عن جهود المملكة في مجال العمل الإنساني والدعم الذي قدمته للشعب الباكستاني خلال كارثة الفيضانات.

ووزع السفير نسخاً من المصحف الشريف والكتب الوثائقية على السفراء العرب والإسلاميين وإدارة الجامعة والمسئولين الذين حضروا المناسبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة