Friday  22/04/2011/2011 Issue 14085

الجمعة 18 جمادى الأول 1432  العدد  14085

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ريال مدريد يثأر من برشلونة ويخطف كأس إسبانيا بواقعية مورينيو ورأس رونالدو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

قاد البرتغاليان جوزيه مورينيو وكريستيانو رونالدو فريق ريال مدريد للفوز بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا والثأر من منافسه التقليدي العنيد برشلونة بعدما تغلب عليه صفر -1 أمس الأول الأربعاء في المباراة النهائية للبطولة التي امتدت لوقت إضافي على استاد «ميستايا» الشهير بمدينة بلنسية.

واللقب هو الأول لريال مدريد في هذه البطولة منذ عام 1993 كما أنه الثامن عشر للفريق في تاريخ البطولة مقابل 25 لقبا لبرشلونة.

وقاد المدرب مورينيو، بواقعيته المعروفة في التعامل مع هذه المباريات النهائية، فريق ريال مدريد للفوز الثمين على برشلونة ليكون الفوز الأول للنادي الملكي على الفريق الكتالوني في آخر ثلاثة مواسم حيث شهدت آخر ست مواجهات بين الفريقين خمسة انتصارات لبرشلونة ثم تعادلا وحيدا كان في مباراتهما سويا يوم السبت الماضي بالدوري الأسباني. ونجح مورينيو في قيادة ريال مدريد لتحقيق أول فوز له على برشلونة تحت قيادة جوسيب جوارديولا الذي لم يسبق له الخسارة أمام ريال على مدار ثلاثة مواسم تولى فيها قيادة الفريق الكتالوني. كما كانت الهزيمة هي الأولى لجوارديولا في المباريات النهائية له كمدير فني لبرشلونة. ونجح رونالدو للمباراة الثانية على التوالي في هز شباك برشلونة حيث سجل الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 103 بضربة رأس.

رونالدو ودي ماريا يؤكدان سعادتهما البالغة بلقب كأس ملك إسبانيا

أشاد البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني أنخيل دي ماريا بالأداء الصلب لريال مدريد خلال التتويج بلقب كأس ملك أسبانيا.

وقال رونالدو «إنني في منتهى السعادة، إنه لقب مهم للغاية وهدفنا وهدف المدرب كان الفوز بهذا اللقب».

وتابع «بالطبع نشعر بسعادة غامرة وحان وقت الاحتفال، كانت مباراة غاية في الصعوبة، ولكن بصرف النظر عمن سجل هدف الفوز فإن (المدرب البرتغالي جوزيه) مورينيو قام بمهمة رائعة وساعدنا كثيرا».

ومن ناحيته قال دي ماريا «كنا ندرك قدرتنا على تحقيق الفوز، وحققنا ذلك بالفعل، قوة الفريق جاءت من خلال وحدته ورغبته الشديدة في تحقيق الفوز في هذه المباراة».

زيدان يرى أن اللقب جاء في الوقت المناسب لريال مدريد

أعرب الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان عن سعادته بفوز فريقه السابق ريال مدريد بلقب كأس ملك أسبانيا عبر الفوز على غريمه التاريخي برشلونة بهدف نظيف في المباراة النهائية للبطولة.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد في الوقت الإضافي، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وقال زيدان للموقع الرسمي لريال مدريد «الفوز كان مهما للغاية من الناحية النفسية، دائما ما يكون من الأفضل تحقيق الانتصارات عندما تصل إلى هذا الحد من المعاناة، هذا الانتصار في غاية الأهمية، ولكن علينا الآن التركيز في دوري أبطال أوروبا، ينبغي أن نشعر بالسعادة».

ويلتقي ريال مدريد مع برشلونة في مواجهتين من العيار الثقيل في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا في 27 أبريل الجاري والثالث من مايو المقبل على الترتيب.

فالدانو المدير العام لنادي ريال مدريد فخور بلاعبيه

أعرب خورخي فالدانو المدير العام لنادي ريال مدريد عن سعادته البالغة بالفوز على برشلونة بهدف نظيف في نهائي كأس ملك أسبانيا لكرة القدم.

وقال فالدانو لصحيفة «آس» عقب نهاية المباراة « أتقدم بالتهنئة إلى اللاعبين، لقد بذلوا قصارى جهدهم خلال المباراة، أتمنى أن تكون هذه هي البداية الحقيقية لأمجاد ريال مدريد». وكان ريال مدريد تعادل مع برشلونة 1-1 يوم السبت الماضي في الدوري الأسباني.

ويرى فالدانو أن المباراتين الأخيرتين أظهرا مدى تطور ريال مدريد « إننا فريق يافع ونتطلع إلى مستقبل مشرق».

رئيس برشلونة فخور بفريقه رغم الهزيمة

أعرب ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم عن رضاه التام عن أداء فريقه مساء أمس الأربعاء في نهائي مسابقة كأس ملك أسبانيا رغم هزيمته صفر- 1 أمام خصمه التقليدي ريال مدريد.

وبهذه الهزيمة تبخر أمل الفريق الكاتالوني في تكرار إنجازه الثلاثي الذي حققه في عام 2009 عندما أحرز ألقاب بطولات الدوري والكأس المحليين إلى جانب لقب دوري أبطال أوروبا.

ولكن روسيل بدا إيجابيا عقب المباراة حيث هنأ ريال مدريد على لقب الكأس وقال: «إنني فخور بلاعبي فريقنا ومدربه وجماهيره.. كانت مباراة نهائي جيدة ومليئة بالانفعالات. وكان بوسع أي فريق أن يسجل هدف الفوز».

البرازيلي ألفيش مدافع برشلونة يهنئ ريال مدريد على الفوز

هنأ المدافع البرازيلي داني ألفيش لاعب نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم فريق ريال مدريد على فوزه بلقب مسابقة كأس ملك أسبانيا.

ولكن المدافع البرازيلي كان سريعا أيضا في الإشارة إلى أن برشلونة، الذي يتصدر مسابقة الدوري الأسباني بفارق ثماني نقاط أمام ريال مدريد نفسه، لن يستغرق وقتا طويلا حتى يستعيد توازنه من جديد بعد هذه الهزيمة.

ونقلت صحيفة «آس» الأسبانية عن ألفيش قوله: «لقد استغلوا الفرصة التي سنحت لهم في الوقت الإضافي فأحرزوا اللقب.. سنخرج من المباراة برؤوس مرفوعة لأننا أدينا واجبنا على أكمل وجه».

وأضاف الظهير الأيمن البرازيلي: «علينا أن نتقبل الهزيمة لمجرد أنهم سجلوا هدفا ولم نفعل نحن. يجب أن نهنئ ريال مدريد على الفوز ولكننا أيضا علينا الآن أن نحاول تغيير الأمور في دوري الأبطال».

بوسكيتس لاعب برشلونة يبرر الهزيمة: « الفريق الأفضل لا يفوز دوما «

برر سيرجيو بوسكيتس لاعب خط وسط نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم هزيمة فريقه صفر- 1 مساء أمس الأربعاء في نهائي مسابقة كأس ملك أسبانيا أمام خصمه اللدود ريال مدريد بأنه أحيانا لا يفوز الفريق الأفضل.

وصرح بوسكيتس لصحيفة «آس» الأسبانية عقب المباراة قائلا: «هذه هي كرة القدم، لا يوجد تفسير: أحيانا لا يفوز الفريق الأفضل وحسب.. كل ما يسعنا فعله الآن هو أن نتعلم وأن نرفع من روحنا المعنوية ونفكر في مباراتنا المقبلة أمام أوساسونا».

وأضاف اللاعب الأسباني الدولي: «أود أن أشكر الجماهير التي أتت إلى بلنسية.

كنا في غاية السعادة ولكن لم يكتب لنا الفوز، وإذا تمكننا من التكاتف سويا فأنا واثق من أننا سنحقق إنجازات رائعة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة