Saturday  23/04/2011/2011 Issue 14086

السبت 19 جمادى الأول 1432  العدد  14086

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

يبحث مع الأمير سعود الفيصل الملفات الساخنة في المنطقة
وزير خارجية نيوزيلندا يصل الرياض اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة

يصل وزير خارجية نيوزيلندا موري ماكولي إلى الرياض اليوم السبت لإجراء محادثات سياسية واقتصادية مع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية تتركز حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما سيجتمع مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.

وأكد سفير نيوزيلندا لدى السعودية رود هاريس في تصريح خاص ل»الجزيرة» أمس أن ماكولي الذي سيصل قادما من أبوظبي حيث افتتح سفارة لبلاده هناك سيبحث مع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل العلاقات الثنائية بين المملكة ونيوزلندا وسبل تعزيزها وتنميتها والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، لما فيه خدمة المصالح المشتركة.

وأضاف قائلاً: «سيتم خلال اللقاء المرتقب تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك»، مشيرا إلى أن بلاده تدعم وتؤيد النهج السعودي المعتدل في معالجة القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة في مقدمها عملية السلام في الشرق الأوسط والملف النووي الإيراني.

وأكد المصدر أن وزير الخارجية النيوزيلندي سيلتقي أيضا مع وزير الزراعة فهد بن عبد الرحمن بالغنيم ومع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني ليبحث معه مسار العلاقات بين بلاده ودول مجلس التعاون الخليجي. وقال السفير هاريس: «المملكة العربية السعودية لا تزال واحدة من الشركاء الرئيسيين لنيوزيلندا وأكبر سوق لتصدير المنتجات النيوزيلندية على مستوى الشرق الأوسط وأن حجم التجارة الثنائية بلغ في يونيو من العام الماضي 620 مليون دولار، كما أن هناك نحو 7000 طالب سعودي في نيوزيلندا، منهم حوالي 4500 طالب في إطار برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة