Saturday  23/04/2011/2011 Issue 14086

السبت 19 جمادى الأول 1432  العدد  14086

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

من بنودها تفعيل التشريعي وتشكيل حكومة كفاءات
مبادرة حقوقية فلسطينية جديدة لإنهاء الانقسام تلاقي قبولاً من فتح وحماس

رجوع

 

رام الله - رندة أحمد

أعلن حقوقيون فلسطينيون عن تقديمهم رؤيتهم لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المتواصل منذ منتصف عام 2007، على أساس القانون الأساسي الفلسطيني إلى ممثلين عن حركتي فتح وحماس.. وأكد الحقوقيون في تصريحات صحافية أنهم التقوا مع رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، الدكتور عزيز الدويك احد قادة حماس وعدد من نواب الحركة الاسلامية في التشريعي إضافة للقائهم مع عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية، مشيرين إلى أن رؤيتهم لاقت قبولا لدى الطرفين. وكانت المجموعة الحقوقية قد أشارت في لقائها إلى سعيها لتنظيم اجتماع لكل الكتل البرلمانية داخل المجلس التشريعي الفلسطيني خلال أسبوع، بحضور الحقوقيين والقانونيين الداعمين للوثيقة لبحث سبل تنفيذ البنود التي نصت عليها الوثيقة وفي مقدمتها تفعيل المجلس التشريعي وتشكيل حكومة كفاءات تحظى بثقة المجلس تتولى مهمة إزالة آثار الانقسام والتمهيد لإجراء انتخابات.

وسيواصل القانونيون والحقوقيون لقاءاتهم مع باقي رؤساء وأعضاء الكتل البرلمانية تمهيداً للاجتماع المزمع عقده قريباً لجميع رؤساء الكتل تحت قبة المجلس التشريعي.

وسبق وأن قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، خلال مقابلة مع قناة العربية الفضائية: إن تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة سيعلن خلال أسبوع أو عشرة أيام.

وأضاف أن تأخير تشكيل الحكومة كان بقرار منه لإتاحة المجال لجهود إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة بالتوافق.

وتابع عباس طالما لم تستجب حماس للدعوات بإنهاء الانقسام فإننا لن نستطيع الانتظار أكثر من ذلك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة