Saturday  23/04/2011/2011 Issue 14086

السبت 19 جمادى الأول 1432  العدد  14086

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

نجاح عملية تركيب مفصل كوع لأربعيني بـ«الحبيب»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شهد المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة د. سليمان الحبيب جراحة معقَّدة لزرع رأس عظمة الكوع وتثبيتها وإصلاح بعض الأربطة المتمزقة في الذراع لمريض يبلغ من العمر 40 عاماً، كان يعاني آلاماً وتورماً شديدَيْن، إضافة إلى تشوه في شكل الذارع وخلع بالكوع نتيجة حادث سقوط من مكان مرتفع.

ذكر ذلك الدكتور رضوان الشيخ جرَّاح العظام الحاصل على الزمالة البريطانية، وقال: تم عمل دراسة دقيقة لحالة المريض وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة من أشعة وتحاليل طبية، وأبانت هذه الفحوصات وجود تهشم وكسور مضاعفة لعظمة الكوع؛ ما أدى إلى التحام هذه الكسور الصغيرة والمتفتتة مع عضلات الذراع؛ وعليه توجب عمل زراعة لرأس جديدة لعظمة الكوع من مادة التيتانيوم الصلبة التي تتميز بقوتها وطول عمرها.

وأضاف د. الشيخ بأن العملية استغرقت ساعتَيْن، وبدأت بإزالة العظام الصغيرة كافة، وتنظيف مكان العملية جيداً، ومن ثم عمل تهيئة لزرع عظمة الكوع؛ ليتسنى وضع الرأس الجديد وتثبيته. مشيراً إلى أنه تم إصلاح بعض الأربطة المتمزقة نتيجة ذلك السقوط الحاد.

واختتم د. الشيخ حديثه بالقول: إن العملية تمت بنجاح تام - ولله الحمد - والمريض قام بتحريك ذراعه بعد العملية، وخرج من المستشفى بعد يومَيْن، وهو الآن بصحة جيدة؛ حيث انتهت لديه أعراض الألم والتورم كافة، علاوة على تحسُّن شكل الذراع عما كان عليه سابقاً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة