Saturday  23/04/2011/2011 Issue 14086

السبت 19 جمادى الأول 1432  العدد  14086

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مصر تؤكد استمرار قرار وقف تصدير الأرز حتى أكتوبر

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

أعلن الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري استمرار قرار وقف تصدير الأرز حتى أول أكتوبر من العام الجاري، ويأتي ذلك في إطار سياسة الوزارة لتوفير احتياجات السوق المحلي من السلع الغذائية الأساسية ومنها الأرز الذي سبق وأن صدر قرار وزاري العام الماضي بوقف تصديره حتى أكتوبر القادم.

وقال الصياد إن الوزارة تتابع مع مختلف الجهات المختصة ومنها مصلحة الجمارك والجهات الرقابية تنفيذ هذا القرار وتشديد الإجراءات التي تضمن عدم تسرب أي كميات من الأرز إلى الخارج، مؤكداً أنه في حالة ثبوت مخالفة هذا القرار فإن الوزارة تقوم باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وفقاً لأحكام قانون الاستيراد والتصدير بالعرض على النيابة المختصة.

جدير بالذكر أن الحكومة المصرية تواجه مأزقاً بشأن توفير الأرز للسلع التموينية وذلك بعد أن قررت للمرة الثانية إلغاء المناقصة 16 لتوريد الأرز التمويني التي تقدمت إليها 19 شركة منها بأسعار فلكية.. حيث تسببت عمليات تهريب الأرز الشعير للدول العربية في اقتراب سعر الطن من 3 آلاف جنيه. وطالب الموردون الحكومة بتجريم تهريب الأرز للخارج لأن الموجود بالأسواق يكفي الاستهلاك حتى أغسطس بدخول المحصول الجديد. ومع فشل الحكومة في توفير 84 ألف طن أرز لتموين أبريل وعجز 25 ألف طن من مقررات مارس يتضاعف المأزق بالنسبة لمقررات مايو القادم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة