Saturday  23/04/2011/2011 Issue 14086

السبت 19 جمادى الأول 1432  العدد  14086

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

دهانات «همبل» .. ركض في مضمار التميز لا يعتريه التراخي
96 عاما من صمود العلامة الأقوى في سوق الدهانات العالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ظلت دهانات همبل طيلة تاريخها الممتد إلى القرن الماضي، تحافظ على سمعتها، وتطور أداءها، وتهتم بالجودة والتميز، من خلال المحافظة على البيئة، والحرص على مواكبة المستجدات، والإصرار على الصمود والمنافسة رغم تعدد العلامات والمنتجات التي دخلت الأسواق العالمية والمحلية.

وتأسست شركة همبل في عام 1915 بجهود السيد / جى. سي. همبل، ولأنه كان صاحب رؤية ثاقبة ولا ينقصه الحماس والإقدام، قدم إلى الأسواق فكرته بتصنيع الدهانات البحرية مسبقة التجهيز بدلا من اضطرار المستخدم إلى شراء المواد الخام وقيامه بخلطها بنفسه وكان هذا سبقا في مجال صناعة الدهانات آنذاك. اليوم وبعد مرور أكثر من 90 عاما نمت وتوسعت شركة همبل لتصبح أكبر مورد مستقل للدهانات البحرية ودهانات الحماية في العالم.

أما في المملكة العربية السعودية فقد تم التعاون بين مجموعة همبل والمستثمرين الخليجيين، لإنشاء أول شركة دهانات عالمية في المملكة شركة أصباغ همبل( المملكة العربية السعودية) ذ.م.م ف اعتبارًا من عام 1973، حيث تعد همبل الآن، بمصنعها الموجود في الدمام ومكاتبها المنتشرة في الرياض وجدة والجبيل وينبع، أحد أكبر موردي الدهانات في المملكة، وتُستخدم دهاناتها في حماية العديد من الإنشاءات في المملكة العربية السعودية بدءًا من منصات النفط وانتهاءً بالمدارس.

تدعيم دهانات الديكور

باعتبارها واحدة من أفضل دهانات الديكور ذائعة الصيت في المملكة العربية السعودية، حيث ينتشر استخدام دهانات همبل في مختلف أنواع المنشآت مثل الفيلات والمباني السكنية والمجمعات التجارية والإستادات الرياضية فضلا عن المباني العامة مثل المدارس والمستشفيات والمطارات وغيرها العديد من المنشآت المهمة المنتشرة في كافة ربوع المملكة. تخدم شركة همبل أسواق دهانات الديكور بعدد من المعارض الخاصة بها، بالإضافة إلى التوريد المباشر لكبار العملاء من مؤسسات وشركات المقاولات العاملة بالمملكة، كذلك تقوم همبل بتوفير دهانات الديكور لكافة المستخدمين عن طريق شبكة من الموزعين المستقلين تغطي كافة مناطق المملكة.

ولكي تكتمل مجموعة منتجات الديكور، أضيف إلى المجموعة الأساسية مجموعة من منتجات التأثيرات الخاصة لكي تعطي بعدا جديدا للتشطيب النهائي الفخم والأخاذ وتتمثل هذه المجموعة في مجموعة منتجات «فيوجنز بمونتجها الجديد برستيج» حيث تمتزج المنتجات والألوان والبراويز والتأثيرات لتنتج مزيجا من الإبداع يثري الأسطح بتأثيرات متنوعة مثل اللؤلؤي والرخامي وغيرها. تتمتع منتجاتنا المعمارية (الديكور) بطلب واسع وتفضيل دائم من ملاك المنازل والمعماريين والمقاولين، فنحن لدينا مجموعة كاملة وواسعة من المنتجات للاستخدام الداخلي والخارجي ويشمل ذلك دهانات الأرضيات والعناصر المعمارية من الصلب والخشب. كذلك تم تصميم منتجاتنا لكي تتحمل مختلف العوامل الجوية من حرارة ورطوبة وتلوث.

مجموعة منتجات همبل المتكاملة للديكور تغطي جميع المجالات:

- دهانات الإيملشن( المائية) والإينامل (الزيتية) عالية الجودة

- دهانات الرشات البارزة مختلفة الأحجام لتلاقي جميع الأذواق

- البوادئ والمعاجين لتوفير حل متكامل للدهانات

- دهانات التأثيرات الخاصة

مجموعات كاملة وحلول احترافية

- توباز، يمنح جدرانك لمسة جمالية دائمة مستوحاة من روعة جمال أحجار توباز نصف الكريمة. توباز مجموعة مختارة من المنتجات التي تتميز بالأداء العالي والتنوع حيث تتوفر بتشكيلة واسعة من الأنواع والأشكال النهائية والرشات والألوان التي تعتبر مثالية للاستخدام في الداخل أو الخارج. استخدم جودة توباز التي لا تضاهى، وحوّل ديكوراتك إلى أحجار كريمة مصقولة.

- مايسترو، مجموعة منتجات تم تطويرها لتلائم احتياجات المستخدمين المحترفين والمشاريع الكبرى، يتم تصنيع هذه المنتجات من أحدث وأجود المواد الخام والتركيبات لضمان توافقها مع مستويات جودة الأداء لهمبل. يحتوي مايسترو على مجموعة من المنتجات المتنوعة لتلبية احتياجات المشاريع من التشطيبات الملساء الداخلية والخارجية كذلك التشطيبات البارزة لكافة الاستخدامات.

- كونتكس، نظم دهانات حماية الخرسانة من التكربن، هو مجموعة من منتجات الدهانات من الأكريلك، التي تم تطويرها خصيصا للاستخدام في ظروف الطقس القاسية بالشرق الأوسط وذلك بأعلى درجات قوة التحمل وللحماية المسبقة التي تمنحها للأسطح الخرسانية. تم تطوير مجموعة منتجات كونتكس لكي توفر مجموعة متكاملة من الدهانات والتشطيبات، فهي تحتوي على المنتجات المرتكزة على الماء، وكذلك تلك المرتكزة على مذيب وذلك من خلال تشكيلة متنوعة من التشطيبات تشمل التشطيب الأملس أو التشطيبات البارزة ذات الركام أو بدون ركام.

- كازا، يوفر شكلا نهائيا مبتكراً ومتميزاً للأسطح الخارجية لقصرك أو فيلتك أو منزلك. كل رشة من رشات كازا يمكن وضعها باستخدام العديد من الأساليب المتميزة، ثم تغطيتها بطبقة أخرى من الدهان الخارجي القابل للغسيل لضمان أثر فعال لا يمنحه إلا كازا. تركيبة أكريليكية تضمن طبقة سميكة لتغطية الشقوق بما يوفر الحماية الدائمة مهما كانت قسوة عوامل الطقس التي تتعرض لها فيلتك. إذا كنت ترغب في إضفاء التميز على فيلتك فاختر كازا من همبل.

- فيوجنز، يعكس التمازج بين الأفكار والأذواق والألوان والأنسجة والأقمشة، ذلك التمازج الذي يبرز واضحاً عند تصميم ديكور داخلي ناجح. فيوجنز مجموعة متميزة من المنتجات المتعددة الاستخدامات المرتكزة على الماء سهلة الاستعمال توفر لمسات همبل الجمالية، وتحافظ على جمالية أعمال الديكور وثبات تناسقها بمنتهى السهولة. اختر فيوجنز لتجمع بين أفضل المنتجات واللمسات والتصميمات وعناصر الإلهام.

وقد كانت دهانات همبل أطلقت إطلالتها عبر تقديم أربعة اتجاهات لألوان هذا العام, اتجاهات الألوان التي تقدمها دهانات همبل تحاكي الحالة المزاجية لكل فرد مننا لهذا الموسم حيث تعاونت دهانات همبل مع شركة Global Colour Research Company البريطانية في الوصول الى استيحاء الألوان من نمط العيش لمجتمعاتنا المتعددة الثقافات.

اتجاه ألوان منحنى تتميز ألوانه في إعطاء إحساس ناعم أثيري عبر ألوانه الترابية الدافئة ليساعد في احتواء المتأملين و أصحاب الفكر العميق و الرومانسية الناعمة.

اما اتجاه ألوان أفريكا فهو دعوة إلى المعاصرة فالألوان مستوحاة من الأشكال الإفريقية الناعمة لتعيد إلى أذهاننا ما شاهدناه عبر شاشات التلفاز من المشجعين السمر في مونديال جنوب إفريقيا و دبيب الفوفوزيلا.

و تقدم دهانات همبل أيضا اتجاها جديدا للألوان العشبية و هو اتجاه الألوان النباتية, ألوان الطبيعة العشبية تداعب المتفائلين دائما بإحساس عطري من الزهور التي تطل من بين الأعشاب.

أما إذا كنت من محبي الألعاب الإلكترونية و الغموض و الإثارة, دهانات همبل تصور لك جو قصص الخيال عبر اتجاه ألوان أسطورة, مجموعة منتقاة بعناية لتضفي جو من الخيالية و التحدي, فاغلق الأضواء و تمتع بتوهج الألوان على الحائط مع إضاءة شاشة لعبتك الإلكترونية المفضلة.

لا تنازل عن الجودة العالمية

تلتزم همبل بتزويد عملائها بأعلى مستوى من جودة المنتجات والخدمات المصاحبة. فنحن ننتج ونورد مجموعة واسعة من المنتجات عالية الجودة والخدمات لقطاعات سوق الدهانات وهي البحرية والحاويات والحماية والديكور.

كذلك نحن نحرص على جعل خبرتنا في متناول عملائنا وذلك بتقديم النصح المستند على حرفيتنا في هذا المجال للاختيار وللتطبيق الأمثل لنظم الدهانات، ولذا يستطيع عملاؤنا الاعتماد علينا وكلهم ثقة بالنتائج.

همبل لا تتنازل أبدا عن أعلى مستويات الجودة، حيث تتطابق جميع إجراءات توكيد وضبط الجودة بهمبل مع متطلبات مواصفة الأيزو 9001 العالمية. نحن نضمن حصول عملائنا على منتجات همبل بنفس الجودة العالية في جميع أنحاء العالم حيث حصلت 19 من مصانعنا على شهادة الأيزو 9001

الالتزام بالصحة والسلامة والبيئة

نحن في همبل نأخذ مسئوليتنا عن الصحة والسلامة مأخذ الجد، فجميع وحدات الإنتاج في همبل لديها طاقم من الموظفين مخصص ومتفرغ للتأكد من تطبيق نظام إدارة شئون الصحة والسلامة والبيئة.

وكجزء من هذا النظام توضع الأهداف لتحسين وضع كل وحدة إنتاج في هذا المجال، ولذا فإن 11 من وحدات إنتاجنا حاصلة على شهادة الأيزو 14001 . بالإضافة لذلك فنحن لدينا خبراء متخصصين في مطابقة المنتجات للوائح والقوانين الحكومية.

مقعد متقدم لشركة أصباغ همبل في الريادة

تسعى همبل بصفة مستمرة وراء الاستثمار في الأبحاث والتطوير لضمان القدرة على تزويد عملائها بدهانات عالية الجودة متميزة الأداء على الدوام.

ويتم إجراء الأبحاث والتطوير في مرافق الأبحاث الخاصة بالمجموعة في كوبنهاجن وبرشلونة وسنغافورة بالإضافة إلى مراكز الأبحاث والتطوير الإقليمية. هذا وقد استثمرت مجموعة همبل مؤخرًا عدة ملايين من الدولارات في هذه المرافق لضمان امتلاك أحدث معدات الاختبار والتحليل وتوفر كيميائي الأبحاث والتطوير الذين يمتلكون درجة فائقة من المهارة. وسوف تمكن هذه القدرات الضخمة في مجال الأبحاث والتطوير همبل من أن تظل في مقدمة شركات الدهانات في مجال تكنولوجيا الدهانات.

تقع معامل الأبحاث والتطوير الإقليمية التي تدعم منطقة الشرق الأوسط في الدمام (المملكة العربية السعودية) وفي مملكة البحرين. وتدعم هذه المعامل عمليات تخصيص وتعديل المنتجات الحالية لتناسب الظروف الجوية لمنطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى تطوير منتجات جديدة سعيًا وراء تلبية احتياجات العملاء في المنطقة.

المسؤولية الاجتماعية لأصباغ همبل

تقوم مؤسسة همبل أيضاً بدعم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والإنسانية والأبحاث العلمية والعديد من الأنشطة الأخرى التي تهدف للارتقاء بمجتمعاتنا عن طريق تقديم الدعم والرعاية لأربع مجالات رئيسية وهي: الثقافية، والإنسانية، والعلمية، والرياضية.

تعتبر مجالات الدعم الثقافية والرياضية من الأنشطة التي تقوم بها شركات همبل المحلية، أما الإنسانية والعلمية فيتم تفعيلها وتنفيذها مركزيا من خلال المؤسسة.

أيضاً بجانب أنشطة الدعم والرعاية طويلة المدى هناك عدد كبير من دعم العديد من الحالات الأخرى خلال العام تصل إلى 1.826 رعاية حول العالم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة