Saturday  23/04/2011/2011 Issue 14086

السبت 19 جمادى الأول 1432  العدد  14086

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الجنادرية 26

 

الطب الشرعي يستعرض أغرب القضايا الجنائية أمام زوار الجنادرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

شهد جناح إدارة الطب الشرعي بالرياض في الجنادرية إقبالاً واسعاً خاصة أنها المشاركة الثالثة حيث تهافت العديد من الزوار لمعرفة مقتنيات الطب الشرعي الحديثة والقديمة ومعرفة معنى التشريح، أوضح ذلك الدكتور حسين باحشوان استشاري الطب الشرعي بالرياض والمشرف على جناح الطب الشرعي بمعرض وزارة الصحة بالجنادرية مؤكداً أن أغلب الزوار يسأل عن مدى فك الطبيب الشرعي لطلاسم وغموض الجريمة وهل الطب الشرعي يباشر جميع القضايا الجنائية حتى في المناطق النائية والبعض يحب معرفة أغرب القضايا التي باشرها الطبيب الشرعي.

وكشف عن وجود ضعفاً في ثقافة الطب الشرعي لدى المجتمع حيث يعتقد البعض أنه الطب البشري أو الطب الشعبي كون المسمى غير مفهوم للكثير بينما كلمة تشريح وتحنيط الجثث أكثر فهماً لدى غالب الزوار.

وبين أن الجناح يعرض تقارير طبية شرعية وشهادة وفاة وخنجراً من 35 سنة ويعرض أيضا صوراً طبية شرعية للعنف الأسري ولحالات مجهولين ومخدرات ووفيات في الصحراء وفي المواقع المهجورة وجرائم قتل بشعة أخذت من واقع وصميم عمل الطب الشرعي في الرياض وصور للطبيب الشرعي وهو يباشر حالات طبية شرعية قبل 41 سنة.

وقال د. باحشوان: يعرض الجناح أيضا أنماط الإساءة للأطفال مبيناً أن الاعتداء على الأطفال يمثل البدني 85% والجنسي 13% مطالباً جميع الأسر بضرورة متابعة أطفالهم ومراقبتهم وتوعيتهم والحرص عليهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة