Saturday  23/04/2011/2011 Issue 14086

السبت 19 جمادى الأول 1432  العدد  14086

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

(تعليم القصيم) تستعد للمشاركة في الأولمبياد الدولي للفيزياء والكيمياء

رجوع

 

بريدة - مكتب الجزيرة

دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم، ممثلة في إدارة نشاط الطالبات، جميع الطالبات المتميزات في الفيزياء والكيمياء للتسجيل في الأولمبياد المحلي، الذي سيسهم في زيادة حصيلتهن المعرفية لتحقيق طموحاتهن الدراسية العلمية والعملية.

ويأتي ذلك في إطار استعداد المملكة للمشاركة في الأولمبياد الدولي للفيزياء والكيمياء 2012م وفق خطوات علمية، ومراحل تدريجية، للوصول إلى أميز وأفضل الطالبات على مستوى المملكة.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى تنفذ داخل المدارس الثانوية، وتغطي موضوعات الاختبار مقرر مادة الفيزياء والكيمياء للصفين الأول والثاني، وموضوعات مقررات العلوم الدراسية في السنوات السابقة، وموضوعات عامة في علم الكيمياء والفيزياء، كما تستهدف هذه المرحلة طالبات الصفَّيْن الأول والثاني ثانوي (علمي) من السعوديات.

وفي المرحلة الثانية (على مستوى الإدارات التعليمية) سيُجرى اختبار مركزي للطالبات الفائزات في المرحلة الأولى والمتأهلات للمرحلة الثانية على مستوى المدارس في يوم السبت الموافق 11 /6 /1432هـ، ويستهدف الفائزتين بالمركز الأول من الصفَّيْن الأول والثاني ثانوي بمادتي الفيزياء والكيمياء في كل مدرسة ثانوية في الإدارة التعليمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة