Saturday  23/04/2011/2011 Issue 14086

السبت 19 جمادى الأول 1432  العدد  14086

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

العدل تطلق ملتقى الخدمات الاجتماعية في المحاكم الشرعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

تطلق وزارة العدل الشهر المقبل ملتقى الخدمات الاجتماعية في المحاكم الشرعية ضمن خطتها في نشر الثقافة الحقوقية من منظورها العدلي.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة العدل الدكتور عبد الله السعدان ل(الجزيرة) أن الوزارةُ لديها شراكات في هذا الصدد مع عدد من الجهات ذات العلاقة، وستستمر في التعاون معها بما يخدم خطة الوزارة وبرامجها المستقبلية مع استقطاب المهتمين بالشأن الحقوقي ذي الصلة.

وأشار بأن الثقافة الحقوقية مهمة بالنسبة للوزارة فهي تعزز مبدأ التوعية الذاتية، ومن جانب آخر تعمل على تعزيز المهارات التخصصية لدى منسوبي الوزارة، مشيراً إلى أن هذا الأمر له مردود إيجابي على القضايا التي تنظرها المحاكم خاصة في الجانب الأسري، إضافة إلى خطة الوزارة في مكاتب الصلح التي أثمرت نتائج متميزة، كما تؤكده الإحصائيات الواردة من بعض المحاكم، في إطار ما أفصح عنه وزير العدل مؤخراً من توجه الوزارة نحو إيجاد بدائل التقاضي - قدر الإمكان - وفي النطاق المتاح، مع أحقية الجميع في طلب العدالة - بالحكم القضائي البات - في جميع الأحوال.

وفي إطار تواصل الوزارة مع ذوي الاهتمام والصلة بهذا الأمر قال الشيخ السعدان: إن لدينا العديد من الاقتراحات والرؤى، وقد أخضعتها الوزارة للدراسات والتقييم، وأخذت بمحاورها وأفكارها الإيجابية وهي في إطارها التنفيذي، لافتاً إلى استقطاب الوزارة بعض الأكاديميين الممارسين في هذا الشأن عن طريق الإعارة. وحول تدريب القضاة قال الدكتور السعدان بأن الوزارة معنية بتنفيذ التدريب القضائي، ولديها خيارات عديدة فيما يتعلق بجهات التدريب والمدربين، وأضاف بأن كل هذه المناشط تعود على العمل القضائي بالمزيد من العطاء النوعي المتميز.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة