Saturday  23/04/2011/2011 Issue 14086

السبت 19 جمادى الأول 1432  العدد  14086

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

تحت رعاية ولي عهد دبي
«ريد بُل إكس فايترز» تحبس أنفاس 15 ألف مشاهد في دبي

رجوع

 

دبي - عبد الرحمن العصيمي

تحت أنظار حوالي خمسة عشر ألف مشاهد، أحرز الإسباني داني توريس لقب الجولة الأولى لبطولة «ريد بُل إكس فايترز» التي استضافتها دبي برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي، في ليلةٍ أسطورية امتزج فيها سكون الشاطئ الخليجي وسحر الهندسة المعمارية الحديثة بصخب الجماهير المتحمسة وهدير المحركات والغبار المتطاير في «ساحة المعركة».

فللمرة الأولى في تاريخ المسابقة التي انطلقت منذ عقد من الزمن، دخلت «ريد بُل إكس فايترز» القارة الآسيوية من خلال جولة افتتاحية مميزة احتضنتها دبي مساء الجمعة في الممشى في جميرا بيتش ريزيدنس. وجاء فوز توريس بعد مبارزة ختامية نارية جمعته في النهائي مع النروجي أندريه فيلا، اللذين قاما بقفزات حبست أنفاس الآلاف الذين احتشدوا في مدرجات الحلبة التي أقيمت خصيصاً للحدث. ولم تكن مهمة الحكام سهلة أمام تنوّع القفزات العالية التي نفذها ثنائي المواجهة الختامية وصعوبتها، من دورات خلفية وتقلبات جانبية وأخرى شهدت انفصالهما كلياً عن الدراجة على ارتفاع أمتار عدة في الهواء، في لقطات رائعة عكست روح المغامرة والتحدي.

وكان توريس وفيلا تخطيا حامل اللقب الأميركي نايت آدمز والأسترالي بلايك وليامز في طريقهما إلى النهائي، علماً أنَّ المواجهات الثنائية انطلقت في ربع النهائي الذي اكتمل في الدور الأول بانضمام توريس وآدم جونز إلى الدراجين الستة الذين كان تأهلوا مباشرة في التصفيات.

وعبَّر توريس عن فرحته بهذا الفوز «خصوصاً في ظلِّ الأجواء الحماسية التي تميَّزت فيها الجولة الافتتاحية في دبي».

وأكَّد أنّ فوزه هذا «ليس سوى بداية الطريق في البطولة الطويلة بوجود منافسين لا يقلّون جرأة وإقداماً ومهارة». وبعد ليلة ستبقى محفورة في أذهان عشاق المغامرة والتشويق في دبي، سيتجدد الموعد مع «ريد بُل إكس فايترز» في 20 مايو المقبل في البرازيل وتحديداً في العاصمة برازيليا بعدما حظيت ريو دي جانيرو قبل ذلك بشرف استضافة الحدث العالمي. وتشهد المرحلة الثالثة في 24 يونيو انتقال المنافسات إلى القارة الأوروبية بدءاً من العاصمة الإيطالية الخالدة روما، لتعود المسابقة في 17 يوليو إلى مهدها الإسباني في المرحلة الرابعة التي تقام في أشهر حلبة لمصارعة الثيران في مدريد. أما المحطة الخامسة في جولة 2011 فتحتضنها في 6 أغسطس وارسو البولندية في ملعبٍ لكرة القدم بُنِيَ خصيصاً لاستضافة بطولة أوروبا العام المقبل، على أن تكون المرحلة الختامية كما الافتتاحية في بلدٍ جديد سيسجِّل اتساع نطاق البطولة لتزور قارة رابعة في مرحلة سيدني الأسترالية في 17 سبتمبر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة