Saturday  23/04/2011/2011 Issue 14086

السبت 19 جمادى الأول 1432  العدد  14086

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

«تأجير» تختتم أكبر حملة توعية مرورية بالمملكة

رجوع

 

أنهى أربعة آلاف مشترك من أكثر من 80 مدرسة بالعاصمة الرياض مشاركتهم في دورة «القيادة الآمنة»، أكبر حملة توعية مرورية على مستوى المملكة، نظمتها شركة «تأجير» بالتعاون مع إدارة مرور الرياض، والإدارة العامة للتربية والتعليم لمدة عشرة أيام.

وفاجأت «تأجير» الطلاب المشاركين في الدورة بزيارة مجموعة من الفنانين لمقر الدورة الذين شاركوهم أفكارهم ورؤاهم حول أساليب القيادة الآمنة والقوانين الواجب اتباعها أثناء السير على الطريق من قبل السائق، وحثوهم على توخي السلامة أثناء القيادة وعدم التهور من منطلق أن الطريق لهم ولغيرهم.

وقال الأستاذ عمر هندي، الرئيس التنفيذي في شركة (تأجير): زيارة الفنانين السعوديين لمقر الدورة التدريبية شكل قيمة مضافة لما نقدمه لهم، فقد ساهم وجودهم في تعزيز الرسالة التي نحاول إيصالها للمشاركين باعتبار ما يجسدونه من قدوة حسنة في نظر الشباب».

وأعرب عبدالله الخالدي، أحد المشاركين في الدورة «كانت دورة مفيدة بكل المقاييس، تمكّنا من خلالها التعرف على مسؤولياتنا وحقوقنا على الطريق، وهي ثقافة غائبة إلى حد كبير في شوارعنا، وغيابها سبب رئيسي في حصول الحوادث المؤلمة التي تخطف أبناءنا».

وأضاف «التفاعل الكبير الذي شهدته الدورة يعبر عن مدى حيوية هذه القضية وأهميتها. لذا، لا يسعنا إلا التقدم بجزيل الشكر والتقدير لشركة تأجير على الدور الفاعل الذي تلعبه في مجال التوعية بالقيادة الآمنة. متمنين لها دوام التوفيق في مساعيها الخيرة».

وحصل المشاركون في الدورة التوعوية على تدريب مكثف على يد المدرب الخبير طلعت عبدالله بخاري، الذي قام بتأليف مادة خاصة بالدورة، تتضمن أهم قواعد المرور، ودروساً في ديناميكية الحركة، وأنظمة وسلوكيات السير، بالإضافة إلى أساليب الوقاية من حوادث الطرق وكيفية التعامل معها عند وقوعها -لاسمح الله-، والأخلاقيات الواجب مراعاتها عند استخدام الطريق سواء من قبل المشاة أو السائقين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة