Saturday  23/04/2011/2011 Issue 14086

السبت 19 جمادى الأول 1432  العدد  14086

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

قبل نهاية دوري الناشئين بثلاث جولات..
النصر هزم الطائي واقترب من التتويج.. والاتفاق أضعف آمال الهلال بالتعادل

رجوع

 

كتب - طارق العبودي

قطع النصر شوطاً كبيراً جداً نحو تحقيق لقب بطولة دوري ناشئي الممتاز لأول مرة منذ إقرار المسابقة بنظام الدوري قبل 13 عاماً, وللمرة الثانية في تاريخ مسابقات الناشئين بعد أن حقق بطولة المملكة أبطال المناطق بنظامها القديم مرة واحدة.. وذلك بعد أن حقق أمس فوزا ثمينا جدا على ضيفه الطائي بهدفي طارق العواد وعبد الله سفياني مقابل هدف واحد لمشعل السعيد في المباراة التي جمعت الفريقين في ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر ضمن الجولة 19 للمسابقة.

سجل النصر أولا منتصف الحصة الأولى ثم عادله الطائي مباشرة قبل أن يتقدم النصر بهدفه الثاني الذي أنهى به الحصة الأولى, وفي الحصة الثانية حاول الطائي كثيرا تعديل النتيجة وضغط بكل قوة لكن حماسه قل بعد أن تعرض (مهاجمه الهداف) إبراهيم الجباري (للطرد) لاحتكاكه مع حارس النصر في كرة مشتركة.

وشهدت المباراة حضوراً نصراوياً كبيراً من شرفيين وإداريين وجماهير احتفلوا طويلاً بالفوز وبالاقتراب من تحقيق اللقب. رصيد النصر ارتفع إلى 42 نقطة حافظ بها على صدارته بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه وعلى بعد 3 جولات فقط من نهاية الدوري , فيما بقي الطائي على 21 نقطة أبقته ثامنا. وفي الدمام نجح الاتفاق في تعطيل الهلال وإضعاف آماله بعد أن خرج الفريقان متعادلين بهدفين لمثلهما. بدأ الاتفاق التسجيل بهدف مبكر جدا من (ضربة جزاء) ربما تعد الأسرع في تاريخ كرة القدم بعد مرور دقيقة واحدة فقط من البداية, ثم عزز الاتفاق بهدف ثان من خطأ قريب من منطقة الجزاء الهلالية (6).

لكن الهلال لم ييأس بل هاجم من كل الاتجاهات إلى أن تحصل على (ضربة جزاء) إثر اعتراض أحد لاعبي الاتفاق كرة بيده قرب المرمى سجل منها عبد الله العمار الهدف الأول لفريقه, ثم أدرك أحمد الدريبي التعادل للهلال.

رصيد الاتفاق ارتفع إلى 25 نقطة في المركز السادس فيما ارتفع رصيد الهلال إلى 38 نقطة حافظ بها على وصافته وعلى حظوظه الضئيلة في تحقيق اللقب.

وفي الرياض تعادل الشباب والأهلي سلبا بدون أهداف ليرتفع رصيد الشباب إلى 32 نقطة أبقته رابعاً فيما ارتفع رصيد الأهلي إلى 34 نقطة أبقته ثالثا.

وفي جازان تعادل أيضا حطين والاتحاد سلبا بدون أهداف ليرتفع رصيد حطين إلى 19 نقطة أبقته تاسعا في حين ارتفع رصيد الاتحاد إلى 29 نقطة أبقته خامسا.

وفي بريدة تعادل التعاون وضيفه الوطني سلباً بدون أهداف ليرتفع رصيد التعاون إلى 23 نقطة أبقته سابعاً, في حين ارتفع رصيد الوطني إلى 17 نقطة أبقته عاشراً.

وفي مكة انتهى صراع القاع بفوز الوحدة على الفتح ب3 أهداف سجلها حامد كيادي وهاني حلواني ومدافع الفتح في مرماه مقابل هدف واحد ليرتفع رصيد الوحدة إلى 14 نقطة تقدم بها للمركز 11 مجبرا الفتح على العودة لذيل الترتيب بـ13 نقطة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة