Sunday  24/04/2011/2011 Issue 14087

الأحد 20 جمادى الأول 1432  العدد  14087

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ساركوزي يمنحه تأييد إقامة الدولة
عباس يُحذر من خطورة رفض طلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية

رجوع

 

رام الله - باريس - برلين - رندة أحمد

حذر رئيس السلطة الفلسطيني، محمود عباس من العواقب في الأراضي الفلسطينية إذا رفضت الأمم المتحدة طلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي سيعقد في نيويورك في سبتمبر/ أيلول المقبل.

ومن باريس قال الرئيس عباس:» إنه لا يعلم الخطوة التالية لكنها ربما تكون صعبة وخطيرة.. إلا أنه ردد قائلاً:» نحن لا نفضل اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة».

وبينما تقول مصادر في مكتب الرئيس عباس:» إن الرئيس الفرنسي «ساركوزي» منح الرئيس عباس «تأييده الواضح» للجهود الرامية إلى إقامة دولة فلسطينية؛ أعلنت الحكومة الألمانية، أن الرئيس عباس سيلتقي المستشارة الألمانية انغيلا ميركل، في برلين في الخامس من أيار- مايو بناءً على طلب الأخيرة.

وأعلنت المتحدثة باسم الحكومة الألمانية أن الاجتماع سيجري بناء على دعوة من المستشارة في إطار تفاعل ألمانيا مع جميع أطراف عملية السلام في الشرق الأوسط.

هذا وذكرت مجلة دير شبيغل الأسبوعية الألمانية أن ميركل ستوضح أثناء المحادثات سبب اعتقادها أنه من غير المحبذ أن يسعى الرئيس عباس إلى الحصول على اعتراف بدولة فلسطينية في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي سيعقد في نيويورك في سبتمبر.

ونقلت مجلة دير شبيغل عن المبعوث الفلسطيني في ألمانيا « صلاح عبد الشافي « قوله: «نتطلع إلى معرفة ما سيقترحه الألمان» بهذا الخصوص.

وكانت ميركل قد قالت قبل ثلاثة أشهر خلال لقائها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بأن ألمانيا لن تعترف بدولة فلسطينية بشكل أحادي الجانب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة