Sunday  24/04/2011/2011 Issue 14087

الأحد 20 جمادى الأول 1432  العدد  14087

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الحزب الحاكم يوافق على المبادرة الخليجية والمصالح الحكومية تغلق أبوابها
الرئيس اليمني يتهم المعارضة بجر البلاد لحرب أهلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - عدن - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

اتهم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أحزاب المعارضة بمحاولة جر اليمن إلى حرب أهلية والسعي إلى إراقة الدماء وذلك بعد يوم من قبوله مبادرة مجلس التعاون الخليجي للتنحي.

وقال الرئيس صالح في كلمة له أمام منتسبي الكليات العسكرية والأمنية أمس بصنعاء أحزاب اللقاء المشترك الذين يريدون أن تراق الدماء ونحن ضد إراقة الدم اليمني وهو غالي علينا.. هم يريدون أن يجروا الساحة إلى حرب أهلية ونحن نرفض أن ننجر إلى الحرب الأهلية.. فهي ليست في مصلحة اليمن ولا في مصلحة المنطقة.

وقال إن مصلحة اليمن هو الأمن والأمان والاستقرار وكذلك في مصلحة المنطقة وأي انعكاسات سلبية ستؤثر على أمن المنطقة. وقال لقد انتصرنا في كل المنعطفات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية والآن ها نحن صامدون ونواجه التحدي بالتحدي.

وقلل الرئيس علي عبدالله صالح من حجم المعارضة في الشارع واتهمهم بالسعي للانقلاب على الديمقراطية وهاجم في خطابه المستقيلين من حزبه وقال إنهم ليس لديهم أجنده وإنما يسعون إليه هو محاولة لترتيب أوضاعهم في المستقبل فيما لو انتصر الانقلابيون.. معتبراً أن معظم هؤلاء من رموز الفساد سواء كانوا وزراء أو في مؤسسات أخرى أو عسكريين. وعبر في ذات الوقت عن تفهمه لمطالب الشباب داعياً إياهم إلى تشكيل حزب سياسي لهم.

وأكد متحدث باسم حزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن أمس السبت أن الحزب أبلغ مجلس التعاون الخليجي الذي يرعى خطة لانتقال السلطة في اليمن بأنه يقبل الخطة بكاملها. وقال المتحدث طارق الشامي لرويترز الحزب الحاكم أبلغ وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي موافقته على المبادرة الخليجية بالكامل.

وفي تطور لافت على تأزم الموقف في اليمن أغلق اليمنيون محالهم وأعمالهم في أنحاء اليمن أمس السبت احتجاجاً على حكم الرئيس اليمني.

وقال شاهد إن ما يصل إلى 90% من المحال والأسواق والمدارس أغلقت في مدينة عدن بجنوب اليمن. ولم يكن هناك سوى بعض المارة في الشوارع التي خلت تقريباً من حركة السير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة