Sunday  24/04/2011/2011 Issue 14087

الأحد 20 جمادى الأول 1432  العدد  14087

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

لانشغاله ببعض الارتباطات والقضايا والملفات الداخلية
تأجيل جولة رئيس الوزراء المصري الخليجية إلى وقت لاحق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

أعلن الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء المصري أن الدكتور عصام شرف قرر تأجيل جولته الخليجية إلى وقت لاحق سيحدد فيما بعد، وذلك نظرًا لانشغاله ببعض الارتباطات والقضايا والملفات الداخلية.

وكان شرف قد أعلن منذ فترة أنه سيبدأ جولة خليجية اليوم يزور خلالها السعودية وقطر والكويت، في ثاني زيارة له خارج مصر بعد زيارته الأولى للسودان. وكان شرف قد قام أمس بزيارة لسيناء التقى خلالها عددا من شيوخ قبائل محافظتي شمال وجنوب سيناء للاستماع إلى شكواهم ومطالبهم ووضع الحلول السريعة لها.

وأكد شيوخ القبائل السيناوية إدراكهم لحقيقة ما تمر بها مصر من أحداث وتداعيات وحرصهم على أمن واستقرار البلد، وطالبوا بضرورة وضع تنمية سيناء على أولويات اهتمام الحكومة واعتبار المشروع القومي لتنمية سيناء بمخصصاته هو مرجعية التنمية مع وضع أسبقية أولى لمنطقة وسط سيناء.

وأكد شرف على حقوق أهالي سيناء فيما يطلبونه من تنمية وبنية أساسية وخدمات، وحرصه على فتح صفحة جديدة معهم، مؤكدا عمله وحكومته على عدم تعرض بدو سيناء مرة أخرى للاضطهاد الأمني أو التهميش.

وقال إنه جاء كمصري يعيش في القاهرة لمقابلة مصريين يعيشون في سيناء، وأنه جاء في ظل ماض كئيب يحمل إهمالا للحقوق والمشاعر السيناوية، ويستحق الاعتذار عنه والأسف، وأنه أتي في ظل حاضر جاد ووعد حقيقي للتخطيط معا لنسيان صفحة الماضي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة