Sunday  24/04/2011/2011 Issue 14087

الأحد 20 جمادى الأول 1432  العدد  14087

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

شباب الأعمال بالقصيم يكشفون سر المشاريع الصغيرة وسط 50 ألف طالب

رجوع

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

في يوم المهنة بجامعة القصيم غير شباب الأعمال في غرفة القصيم توجهات بعض طلاب الجامعة من طلب التوظيف إلى إقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة بواسطة الصناديق التمويلية الحالية وكان الدكتور نبيل شلبي المتخصص في ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة قد كشف أمام طلاب الجامعة ومجموعة من شباب أعمال القصيم في ندوة أقيمت على هامش يوم المهنة في جامعة القصيم.

وقال شلبي إن التخطيط والفكرة الجيدة لابد لها من النجاح معددا أهم فرص النجاح لشباب الأعمال.

ونصح الطلاب بعدم الاستعجال على تأسيس مشاريع خاصة بهم بعد التخرج مباشرة مفضلا الانخراط في العمل ليتم كسب المزيد من الخبرة والمعرفة.

من جانبه يرى ماجد بن ناصر العُمري رئيس لجنة شباب الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية في القصيم أن مشاركة اللجنة في يوم المهنة بجامعة القصيم هو لاطلاع بعض الطلاب على الفرص التي من الممكن أن يقتنصوها في السوق وأن الوظيفة ليست هي فرصة العمل الوحيدة بل هناك فرص عمل من خلال مشاريع خاصة يملكها الطالب نفسه وتبدأ من أفكار بسيطة.

وقال حرصنا على وجود متخصص في ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة لنلقي الضوء على مثل هذه المشاريع.

وبين العُمري أن التخصص مطلوب لفهم النشاط التجاري فوجود متخصص في الإلكترونيات يعطيه فرصة نجاح أكبر في مجال الإلكترونيات وكذلك الحاسب الآلي.بينما المتخصص في الطب يعطيه نجاحا أكبر في إقامة مشاريع طبية وكذلك المتخصص في الزراعة يستطيع أن يشغل مشاريع زراعية صغيرة.

وأضاف العُمري أن رسالة شباب الأعمال لطلاب الجامعة أن الوظيفة ليست كل شيء للخريج فهناك أيضا مشاريع يمكن تشغيلها وتمويلها من جهات التمويل المعروفة للشباب الطموح الذي يستطيع أن يؤسس مشروعا تجاريا خاصا ويصبح من رجال الأعمال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة