Sunday  24/04/2011/2011 Issue 14087

الأحد 20 جمادى الأول 1432  العدد  14087

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تحويل إدارة (العقاري) لـ(الإسكان) يؤخر رفع القرض لـ 500 ألف ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سفر السالم:

تسبب نقل إدارة صندوق التنمية العقاري من وزارة المالية لوزارة الإسكان في تأخير الموافقة والبت في معاملات المواطنين الذين تم توقيع العقود معهم قبل أشهر عدة بمبلغ 300 ألف ريال، حيث إن الصندوق قد رفع أسماء عدة وقعوا عقوداً بالنظام القديم والمطالبة برفع المبالغ بالنظام الجديد بـ500 ألف ريال.

وقال مصدر مسؤول بالصندوق إن الموافقة تأخرت بسبب صدور الأمر السامي في تحويل مجلس الإدارة من وزارة المالية؛ حيث كان يرأسه وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، لوزارة الإسكان برئاسة الدكتور شويش بن سعود الضويحي. مشيراً إلى أنه من المفترض وصول قرار الموافقة خلال هذا الأسبوع، ولكن مع تغير رئاسة المجلس تم تأخير الموافقة والبت في الموضوع.

وحول التقديم على صندوق التنمية العقاري بدون أرض قال المصدر إنه سيتم ذلك مع مطلع الشهر القادم، وتحديداً في 1/ 6/ 1432هـ. مشيراً إلى أنه سيكون بإمكان الجميع التقديم عن طريق الموقع الإلكتروني، وكذلك وسائل الاتصال المحمولة بهدف التسهيل على المواطنين وعدم تكبدهم عناء السفر والازدحام في الفروع.

وأوضح صندوق التنمية العقاري أن الدفعة القادمة ستعلن في تاريخ 6/ 6، وسيكون عددها 25 ألف شخص. موضحاً أنه ستكون الدفعات في المستقبل 25 ألف شخص كل شهرين.

يُذكر أن «الجزيرة» قد انفردت قبل أسبوعين بنشر خبر قيام صندوق التنمية العقاري برفع أسماء 20 ألف شخص لوزارة المالية ليتم رفع قيمة القرض من 300 ألف ريال إلى 500 ألف ريال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة