Sunday  24/04/2011/2011 Issue 14087

الأحد 20 جمادى الأول 1432  العدد  14087

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«السياحة» تنهي استعدادها للمشاركة في ملتقى سوق السفر العربي 2011 بدبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

تشارك الهيئة العامة للسياحة والآثار في فعاليات الدورة الـ 18 لملتقى سوق السفر العربي 2011 الذي سيقام في دبي خلال الفترة من 2 إلى 5 مايو المقبل.

وأكد نائب الرئيس للتسويق والإعلام في الهيئة عبدالله بن سلمان الجهني أن الهيئة تهدف إلى تقديم المملكة كوجهة سياحية مناسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب السياح المحليين الذين تستهدفهم الهيئة في المقام الأول ببرامجها وأنشطتها، كما تستهدف المشاركة دعم أنشطة منظمي الرحلات السياحية المؤهلين من قبل الهيئة، وزيادة معدلات الزيارة وتنشيط حركة السفر والسياحة، إضافة إلى تشجيع الاستثمار في المشاريع السياحية والفندقية، وعرض الأنماط وعناصر الجذب والخدمات السياحية المقدمة في المملكة.

وأشار إلى أن مشاركة المملكة في الملتقى هذا العام ستكون مميزة من خلال الجناح الذي يعد من أكبر أجنحة المعرض بالإضافة إلى إقامة ورشة عمل في الملتقى عن تسويق المقومات السياحية في المملكة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف بأن المساحة الإجمالية للجناح تبلغ 525 متراً مربعا ويضم الشركات السعودية الراغبة في زيادة حصتها السوقية من سوق السفر الخليجي إضافة إلى عرض عدد من البرامج والمبادرات والفرص الاستثمارية الخاصة بالهيئة.

ونوه إلى أن تصميم الجناح هذا العام سيكون مستنبطاً من التراث العمراني في منطقة عسير وخاصة المباني التراثية بمحافظة رجال ألمع, وتم التركيز على أن تكون الألوان مطابقة للواقع مع وضع مؤثرات ضوئية, كما سيتواجد في الجناح أحد أبناء المحافظة وهو علي مغاوي الذي سيقدم للزوار عرضا ومعلومات عن القرية التراثية في رجال ألمع ومشروع تطويرها سياحيا.

ولفت الجهني إلى أن عدد الشركات المشاركة في المعرض تحت مظلة الهيئة 16 شركة.

يذكر أن هذا الملتقى يقام سنويا بحضور أكثر من 60 دولة, ويعتبر أحد المعارض الدولية التي تجتمع فيها شركات الوجهات السياحية، ومالكو المنتجعات، والخطوط الجوية، وشركات الخدمات السياحية من قارات العالم الخمس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة