Sunday  24/04/2011/2011 Issue 14087

الأحد 20 جمادى الأول 1432  العدد  14087

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ضمن إنجازات مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية
مستشفى الحبيب بالريان يحصل على شهادة الاعتماد الدولية JCI

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حصل مستشفى د. سليمان الحبيب بالريان على شهادة اعتماد جودة الخدمات الصحية (JCI) من الهيئة المشتركة الدولية؛ ليحقق بذلك تميزاً وإنجازاً جديداً على مستوى منشآت الرعاية الطبية؛ إذ يُعَدّ الأول الذي يحصل على تلك الشهادة بعد تشغيله بفترة لا تتجاوز العام، وهو ما يدل على الالتزام الجاد بتحقيق معايير الجودة وتطبيق المقاييس والمواصفات العالمية الخاصة بإنشاء المستشفيات وطرق تقديم الخدمة الصحية في التخصصات كافة. هذا ما أعلنه الدكتور سليمان الطويان نائب الرئيس لشؤون المستشفيات بمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية. وقال الطويان: إن مستشفى د. سليمان الحبيب بالريان من أحدث وأضخم استثمارات المجموعة التي نحرص من خلالها على توفير عدد كبير من الخدمات ذات الجودة العالية، التي تتوافق مع توصيات الهيئات والمنظمات العالمية، وتلبي طموحات ورغبات مراجعينا. وأضاف د. الطويان: إننا نلتزم بتطبيق سبل ووسائل التعقيم ومكافحة انتشار العدوى نفسها المعتمدة في كبرى المستشفيات الأمريكية والأوروبية. وأكد د. الطويان أن حصول المستشفى على تلك الشهادة يأتي انعكاساً لتفاني وخبرة واسعة من العاملين بالمستشفى كافة؛ إذ إننا نمتلك سِجلاً حافلاً بالإنجازات والتميز في مجال الرعاية الطبية مكنتنا - بفضل الله - من الاستحواذ على ثقة المراجعين، خاصة بأقسام الطوارئ والعمليات والمختبرات والأشعة ومختلف الأقسام والإدارات؛ إذ إن هدفنا الأول هو توفير سُبُل السلامة والعناية في إطار المعايير العالمية المعتمدة. وقد جاءت تلك الشهادة لتكلل جهود جميع العاملين الذين تفانوا في العمل لخدمة المرضى بالشكل الذي يحافظ لهم على أغلى ما يملكون، ألا وهي صحتهم.

وأشار د. الطويان إلى أن تلك اللجنة تتبع إجراءات بالغة الدقة في المتابعة والتقييم قبل منحها تلك الشهادة لأي منشأة صحية، كما أنها تعتمد على قياس مستوى رضا المراجعين عن الخدمات المقدَّمة من حيث جودتها ومدى توافرها على مدار الساعة ومراعاة حقوق المرضى، إضافة إلى مدى توافر الإجراءات اللازمة لضمان سرعة وجودة الخدمة، وتقديمها بشكل يتماشى مع تحقيق الأهداف الدولية لسلامة المرضى، وكذلك التحقق من وجود برامج تأهيل وتدريب الكوادر الطبية والفنية كافة بشكل دوري لتطوير الأداء مع تقييم مستوى التطور التقني وما تم تأمينه من أجهزة طبية مواكبة لآخر التكنولوجيات الطبية. من جهته قال الأستاذ صالح التركي المدير العام للمستشفى إن اللجنة المشتركة الدولية JCI تعمل مع منشآت الرعاية الصحية ووزارات الصحة والمؤسسات العالمية في أكثر من 80 دولة منذ عام 1998. وقد تم اعتماد أكثر من 300 مؤسسة صحية حكومية وخاصة في 39 دولة حول العالم. وينصبّ تركيز اللجنة على تقييم مدى تحسن الخدمات المقدَّمة للمرضى من خلال تقديم خدمات الاعتماد ومنح الشهادات، إضافة إلى الخدمات الاستشارية والتعليمية التي تهدف إلى المساعدة على تنفيذ حلول عملية ومستديمة لرعاية المرضى بشكل أفضل. كما أنه بعد منح الشهادات من قِبل اللجنة المشتركة الدولية تستطيع المؤسسات المعتمدة الوصول إلى مجموعة متنوعة من الموارد والخدمات التي تمكنها من التواصل الدائم بكبرى المستشفيات العالمية؛ وذلك لتقييم الأداء بصفة مستمرة.

واختتم التركي حديثه قائلاً: إن حصولنا على هذه الشهادة الرفيعة في فترة وجيزة من بدء التشغيل يُعَدّ إنجازاً جديداً لمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية التي تحرص دائماً على أن تكون راحة المريض من أهم أولوياتها وتقديم مستوى عال من الرعاية الصحية بجودة متميزة، وبإشراف أفضل الكفاءات المؤهَّلة تأهيلاً علمياً عالياً، والحاصلة على الشهادات العلمية من أعرق الجامعات العالمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة