Sunday  24/04/2011/2011 Issue 14087

الأحد 20 جمادى الأول 1432  العدد  14087

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الانتخابات البلدية

 

الناخبون.. في أول أيام القيد
زيادة الأعضاء استخدام التقنية في التصويت توفير صالات للناخبين أبرز المطالب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

استطلاع - مبارك الجليغم

قامت الجزيرة باستطلاع عدد من المواطنين لأخذ آرائهم ومقترحاتهم حول الانتخابات والمجالس البلدية وقد أبدوا بعض المقترحات التالية..

زيادة عدد الأعضاء في المجالس البلدية:

في البداية التقينا بالمواطن علي بن فهد الزهرة واقترح أن يزاد أعضاء المجالس البلدية في كل مجلس بلدي مبررا ذلك بأن الزيادة في العدد تساهم في كثرة المقترحات والآراء وتعطي زيادة في إنتاج وأعمال المجالس وبالتالي تنعكس إيجابا على مصلحة البلد والمواطنين.

استخدام التقنية الحديثة في التصويت:

المواطن محمد صالح العبدلي يقول: لابد من تفعيل التقنيات الحديثة في عمليات التصويت والأخذ في الحسبان أن هناك فئات من المجتمع يصعب عليهم الوصول لمراكز الانتخابات ككبار السن والمرضى والمعاقين إعاقة حركية ولا ننسى أن هناك فئات من المجتمع مرتبطة بمشاغل وأعمال ولاشك أن التصويت عبر الشبكة العنكبوتية بضوابط وشروط معينة سيسهم في إشراك عدد أكبر من شرائح المجتمع.

تمديد المدة الزمنية للتصويت:

المواطن سعيد آل جار الله يقترح زيادة الفترة الزمنية للتصويت ليتسنى لغالبية المواطنين الإدلاء بأصواتهم والمشاركة في الانتخابات.

زيادة مراكز الاقتراع:

المواطن سالم مبارك آل شريدة يقترح زيادة عدد مراكز الاقتراع ونشرها وخاصة في المراكز النائية وذلك للتسهيل على المواطنين ولمنع التزاحم في المراكز خصوصا أن فترة التصويت والانتخاب تصادم فترة الصيف وأغلب مناطق المملكة مناخها حار.

توفير صالات للناخبين:

المواطن عمير خازم الشهري يقول: نأمل من القائمين على الانتخابات توفير صالات أو خيام للناخبين وتجهيزها بالتكييف لحماية المواطنين من التعرض لضربات الشمس وتوفير الجو الملائم لكي تسير الأمور بكل انسياب وأريحيه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة