Monday  25/04/2011/2011 Issue 14088

الأثنين 21 جمادى الأول 1432  العدد  14088

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل مستوطن وإصابة 4 آخرين بإطلاق نار في نابلس

رجوع

 

نابلس - رام الله - بلال أبو دقة:

قُتل صباح أمس الأحد مستوطن إسرائيلي وأصيب 4 آخرين بجروح نتيجة إطلاق النار على «مصلين يهود» بالقرب من ضريح سيدنا يوسف عليه السلام في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.. وحسب الإذاعة الإسرائيلية فإن حالة أحد الجرحى خطيرة وإصابة آخر متوسطة فيما أصيب الرابع بجروح طفيفة.. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: «إن مجموعة من الإسرائيليين أصيبوا بإطلاق نار نحوهم بعد دخولهم نابلس - لأداء الصلاة -، دون تنسيق مسبق، وان احدهم قتل وأصيب 4 آخرون بجراح مختلفة».. وتبين في وقت لاحق أن المستوطن الذي لقي مصرعه هو ابن شقيق وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ليمور لفنات.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن الحديث يدور عن نحو 15 من المصلين المتشددين اليهود كانوا تسللوا إلى ضريح سيدنا يوسف الليلة قبل الماضية على متن عدة سيارات دون الحصول على إذن مسبق بذلك من سلطات الجيش الإسرائيلي، علما بأنه يحظر دخول إسرائيليين إلى هذه المنطقة الخاضعة لسيطرة فلسطينية كاملة..

ووفقاً للرواية الفلسطينية، فإن المستوطنين اقتحموا منطقة قبر يوسف دون وجود للجيش الإسرائيلي ودون تنسيق، ما أدى لوقوع مشاجرة بينهم وبين الأمن الفلسطيني، فأطلق الأمن الفلسطيني النار في الهواء بعد رفض المستوطنين الانصياع لأوامر الأمن الفلسطيني بالتوقف، فأطلق جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي النار من على برج عسكري على جبل الطور مقابل قبر يوسف ما أدى إلى مقتل المستوطن وإصابة عدد آخر بجراح.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة