Monday  25/04/2011/2011 Issue 14088

الأثنين 21 جمادى الأول 1432  العدد  14088

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الاكتتاب يبدأ في 28 جمادى الأولى
(المتكاملة) تطرح 35 مليون سهم بسعر 10 ريالات

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

تتأهب الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة لطرح 35% من أسهمها للاكتتاب العام تمثل 35 مليون سهم بقيمة 350 مليون ريال والتي تشمل 30 مليون سهم للمكتتبين الأفراد و5 ملايين سهم للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وسوف يكون الاكتتاب خلال الفترة من 28-5-1432هـ إلى 5-6-1432هـ الموافق 2 مايو 2011 إلى 8 مايو 2011، وقد تم تحديد سعر السهم بعشرة ريالات للسهم الواحد. ويبلغ رأسمال الشركة مليار ريال مقسم على 100 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها (10) ريالات للسهم، منها 65 مليون سهم تمثل 65% حصة المساهمين المؤسسين من رأسمال الشركة.

وقد أكد حسن عزي المتحدث الرسمي باسم الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة أن السعودية للاتصالات المتكاملة ستعمل على تقديم خدمات متميزة في قطاع الاتصالات الثابتة والنطاق العريض والربط البيني وخدمة الأقمار الصناعية للأفراد ولقطاع الأعمال وغيرها من الخدمات الأخرى التي ستسهم في إحداث نقلة نوعية جديدة في قطاع الاتصالات في المملكة.

وتعتزم الشركة تأسيس بنية تحتية مستقلة وشاملة لخدمات النطاق العريض تضم جميع مناطق المملكة بحيث تغطي أكثر من (45) مدينة في المملكة العربية السعودية خلال (7) سنوات من التشغيل. وذكر أن الشركة ستُنشئ بنية تحتية من الألياف الضوئية ال(FTTx) في المناطق الرئيسة (الرياض، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية) لتغطي حتى 50% من المنازل، باستخدام تقنيات النفاذ اللا سلكي بهدف سرعة نشر الشبكة وتوسعة نطاق التغطية الجغرافية.

وأضاف عزَي قائلاً: إن الاختيار الإستراتيجي لتركيب الألياف الضوئية ال (FTTx) سوف يسمح بعروض خدمات «تشغيل ثلاثي» (الصوت والمعطيات والفيديو) وخدمات التلفزيون عبر الإنترنت (IPTV) كما تساعد في تقديم عروض وخدمات مبتكرة لسوق المملكة مما يميز الشركة عن المنافسين الآخرين حيث ستقدم الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة (SITC) جميع الخدمات للمستخدمين في كافة القطاعات (الأفراد، الأعمال، والمشغلين) من خلال البنية التحتية المتكاملة لشبكة النفاذ المزمع بناؤها والشاملة لتقنيات الألياف الضوئية وتقنية الربط اللا سلكي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة