Monday  25/04/2011/2011 Issue 14088

الأثنين 21 جمادى الأول 1432  العدد  14088

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أول هذه المشاريع « كمباوند» بـ 200 مليون ريال
(كسب المالية) تطلق حزمة من المشاريع والصناديق الاستثمارية بـ 1.7 مليار ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تعتزم «مجموعة كسب المالية» تدشين حزمة ضخمة من المشاريع والصناديق الاستثمارية تقدر قيمتها بحوالي 1.7 مليار ريال، في عدد من مناطق المملكة، يأتي في مقدمتها مشروع «كمباوند» بقيمة 200 مليون ريال. وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة كسب المالية صقر بن عبدالله الصقر أن خطة المجموعة الاستثمارية القادمة ستعتمد على تنويع وتوزيع مشاريعها الاستثمارية لتغطي مناطق جغرافية أوسع في مختلف مناطق المملكة. وأبان الصقر أن من تلك المشاريع صناديق عقارية يجري حالياً إنهاء إجراءات ترخيصها مع هيئة سوق المال السعودية، ليتم طرحها على عملاء «كسب» الذين يمنحوننا دوما ثقتهم، مقابل مشاريع ترتقي لرضاهم بجودتها وعوائدها الربحية.

كما كشف الصقر أن أول هذه المشاريع التي سيتم البدء فيها هو مشروع «كمباوند» سيتم إنشاء في مدة لا تتجاوز 30 شهرا والذي يحتل موقعاً متميزاً شمال شرق الرياض، وبحجم يبلغ 200 مليون ريال. يذكرأن مجموعة كسب المالية قد أقفلت مطلع هذا العام صندوق فلل الرحاب بعائد تجاوز نسبة 40% من حجمه البالغ 200 مليون ريال.

كذلك كشف الصقر أن المجموعة خطت خطوات رائدة نحو ترسيخ هويتها الاستثمارية بمشاريع ضخمة حيث ظفرت بتطوير مشروع واحة مكة، الذي يعد باكورة مشاريع التعاون بين القطاع العام والخاص. لما تتمتع به الشركة من الخبرة والقدرة على إخراج المشروع في أحسن صورة تتناسب مع قداسة المكان وتلبية احتياجات السكان. وأبان الصقر أن المشروع يستهدف تنفيذ حي سكني نموذجي بتكلفة تتجاوز المليار ريال، وإن مثل هذه المشاريع سيكون لها دور رئيسي في سد فجوة الإسكان في المملكة. كما أكد أن تنفيذ مشروع بهذا الحجم يحتاج إلى شراكة بين القطاعين العام والخاص، ويبلغ إجمالي مساحة أرض المشروع التي تبعد عن الحرم مسافة 12 كيلومترا نحو 670 ألف متر مربع، خصصت لبناء 2500 وحدة سكنية مدعومة، تراوح مساحاتها بين 80 و120 مترا مربعا، إضافة إلى مواقف السيارات وعدد من المباني التجارية والخدمة والمرافق العامة.

ويهدف المشروع إلى استيعاب جزء من سكان المناطق المزالة بسبب المشاريع التطويرية الكبرى، والإسهام في القضاء على العشوائيات وتحسين نوعية الحياة لتليق بمكانة البلد الأمين، إضافة إلى أن ذلك سيزيد من المعروض من الوحدات السكنية التي ستسهم في حل أزمة المساكن، وبالأخص لفئة الشباب ذوي الدخل المحدود. وتستوحي الرؤية التخطيطية لمشروع واحة مكة فكرتها من واحة مكية ذات ربط حسي وبصري للموقع، حيث تكتمل فيه حلقة الوصل بين الماضي بتعبيراته الرمزية والحاضر بمتطلباته العصرية، وسيكون تصميم الفراغات وتنسيق الموقع بمفردات خاصة بالواحة من نخيل وآبار وبحيرات متدفقة وواد يربط تلك العناصر. وتقدم الرؤية المعمارية للمشروع أفكاراً إبداعية تؤدي إلى إيجاد شخصية عمرانية وبصرية مميزة تقوم على أساس التعبير عن المكان بمقوماته المحلية والثقافية والتراثية، مع مراعاة البعد الاجتماعي في التصميم باستخدام المفردات التراثية التي تعبر عن ثقافة المجتمع المحلي.

واعتبر الصقر دخول المجموعة في تحالف لتنفيذ مشروع واحة مكة، توجها استراتيجيا لتحقيق رؤية الشركة في ريادة الاستثمار العقاري الحديث، وأكد أن العام الحالي 2011 سيشهد بالنسبة ل(كسب) عدداً من المنتجات العقارية التي تؤكد من خلالها وجودها في قطاع الاستثمار العقاري في السعودية، حيث سيكون لها الأثر الواضح والبصمة الثابتة في المساهمة في حل جزء من مشكلات أزمة الإسكان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة