Monday  25/04/2011/2011 Issue 14088

الأثنين 21 جمادى الأول 1432  العدد  14088

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

خلال تدشين مشروع تلال الدمام
الدوسري: يطالب بهيئة لدعم المطورين العقاريين بالشرقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

قال رجل الأعمال محمد بن أحمد الدوسري: إن أي مشروع إسكاني يُشكّل إضافة إلى خطة التنمية في المملكة التي تساعد على حل أزمة الإسكان بشكل عام. أما بالنسبة لسوق المنطقة العقاري في الشرقية فقد استوعب مشاريع كثيرة، ونرى أن منافسة العقاريين في المنطقة الشرقية منافسة تخدم القطاع العقاري بشكل عام، ونؤيد البداية بعجلة تنمية يقودها القطاع الخاص، وليس القطاع العام.

وأضاف: أتوقع للعقار ارتفاعاً نسبياً خلال الفترة المقبلة باختلاف مع وجهات النظر مع بعض الإخوة العقاريين، خاصة أن هناك 70 إلى 80 في المائة لا يمتلكون منازل، وهذا يضغط على العقار إلى الصعود، وأول مرة في تاريخ المملكة في عهد خام الحرمين الشريفين يكون هناك طلب مدعوم من الحكومة بقروض ميسرة للمواطنين. جاء ذلك خلال تدشين شركة مشاريع الجبيل للتعمير مشروع تلال الدمام الذي يقع على مساحة صافية تبلغ 283 ألف متر مربع، ويحتوي على 740 وحدة سكنية مختلفة المساحات بوجود جميع الخدمات. وأكد الدوسري أنه تم بناء 44 فيلا في المرحلة الأولى بتمويل ذاتي من الشركة، وسيتم الانتهاء منها وتسليم الوحدات بعد ثلاثة أشهر من الآن.

وأضاف الدوسري بأن أسعار الفلل تبدأ من مليون ومائتين وثلاثين ألف ريال، وقد جاءت هذه الأسعار نتيجة دراسة مستفيضة لشريحة الشباب، وحاولنا التخفيض بشكل أكبر من ذلك، ولكن أسعار التشطيب مرتفعة، ومواد البناء ما زالت مرتفعة، ونحن نحث وزارة التجارة على زيادة مراقبتها على مواد البناء في المملكة؛ كي تمنع أي استغلال لهذه الطفرة والتنمية في المملكة. وقال: إن الجهات الحكومية متعاونة في ذلك، ولم نلق أي صعوبات، ولكنها قد تتأخر قليلاً، وهو تأخير على المواطن بشكل مباشر. وأشار إلى أن نسبة البناء في المنطقة الشرقية ممتازة، وإذا زادت أكثر من ذلك سنرى بعد 7 سنوات ضرراً كبيراً على القطاع، ولا نريد أن تكون الوحدات السكنية تفوق الطلب، ولكننا نريد عرضاً وطلباً متوازناً في المنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة