Monday  25/04/2011/2011 Issue 14088

الأثنين 21 جمادى الأول 1432  العدد  14088

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مساء اليوم و(على قناة الساحة) شاعر المعنى يدخل مرحلته الثالثة في حلقته العاشرة
اختتام المرحلة الثانية وتميّز بن دري.. والغنامي يحصد أعلى تقييم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تنطلق اليوم في الرياض المرحلة الثالثة من شاعر المعنى في حلقته العاشرة حيث اختتمت مساء الاثنين الماضي المرحلة الثانية من برنامج شاعر المعنى الذي تنظمه قناة الساحة الفضائية على مسرح مدارس المملكة بمدينة الرياض، وبدأت الحلقة بترحيب مذيع البرنامج بضيف الحلقة الشاعر الإماراتي سعيد بن دري الفلاحي الذي صافح الحضور والمشاهدين بقصيدة نالت استحسان الجمهور وإعجابهم، بعدها ألقى الشاعر منصور الغازي قصيدة بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله -، ثم أعلنت القصيدة الفائزة في مسابقة وحدة وطن والتي فازت بها الشاعرة فتاة نجد والتي ألقيت صوتياً على المسرح عبر شاشة العرض.

بعد ذلك أعلنت انطلاقة الحلقة بمحاورة جمعت بين الشاعرين عايش السبيعي وشجاع الغضباني تلتها محاورة في الجولة الثانية بين الشاعرين كامل الحليلي وعبد الحميد الفهمي لتعلن بعدها نتائج الحلقة السابقة التي تأهل فيها كل من الشعراء زيد المري وعاضة البقمي وعبد العزيز الوذيناني وعبد المحسن القويعي.

بعدها استؤنفت جولات الحلقة بالجولة الثالثة التي جمعت كلاً من الشاعرين فالح الغنامي وسعيد اليامي، ليتم اختتام الحلقة بمحاورة بين الشاعرين جبر الحربي وعوض الطلحي ثم أعلنت نتائج لجنة التحكيم والتي جاءت على النحو التالي:

فالح الغنامي 49

عبد الحميد الفهمي 48.20

سعيد اليامي 46.33

شجاع الغضباني 45.67

كامل الحليلي 43.67

عايش السبيعي 43.67

جبر الحربي 43

عوض الطلحي 41.33

وخلال الحلقة ألقى ضيف الحلقة الشاعر سعيد بن دري الفلاحي عدداً من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الحضور وإعجابهم، فيما شدا المنشد (طائر الشوق) بعدد من الشيلات الصوتية من كلمات ضيف الحلقة التي تفاعل معها الجمهور في المسرح.

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الثالثة من مسابقة شاعر المعنى (مرحلة 12) ستنطلق الأسبوع القادم بمشاركة 8 شعراء متأهلين في الحلقات السابقة، بالإضافة إلى أربعة شعراء سيتأهلون بتصويت الجمهور وستعلن أسماؤهم في حلقة الأسبوع القادم.

من جهته عبّر الشاعر الإماراتي سعيد بن دري الفلاحي عن سعادته بالمشاركة في الحلقة التاسعة من مسابقة شاعر المعنى وقال: أشكر قناة الساحة والقائمين عليها على استضافتي في برنامج شاعر المعنى، هذا البرنامج الجماهيري الكبير الذي وصل صداه لشتى أنحاء العالم العربي. وأضاف الفلاحي: لقد تفاجأت بالجمهور الكبير الذي يعتبر أكبر محفز للمشاركة، وقد وجدت جمهوراً متذوقاً للشعر غمرني بمشاعره وحبه، ومهما تحدثت فأنا عاجز عن شكرهم.

وعن المسابقة قال الفلاحي إن جميع الشعراء المشاركين يتمتعون بمستوى متميز وقد ظهرت لنا العديد من المواهب التي يتنبأ لها بمستقبل كبير في ساحة المحاورات.

وضيف حلقة هذا المساء هو النجم محمد السليمان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة