Monday  25/04/2011/2011 Issue 14088

الأثنين 21 جمادى الأول 1432  العدد  14088

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد تتويج الفريق الأولمبي بكأس الأمير فيصل
الشبابيون يؤكدون:الإدارة وقفت معنا ودعمتنا فشكرناها بالذهب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقرير - سلطان الجلمود

نجح فريق الشباب الأولمبي لكرة القدم في تحقيق بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد في نسختها الأولى (بنظامها الجديد) التي لعبت بنظام الدوري من دورين وجمعت الفرق الأولمبية التي تشارك فرقها الأولى في مسابقة دوري زين للمحترفين، وجاء الفوز الشبابي بالكأس للمرة الثالثة على التوالي بعد أن حسم الأمور لصالحه قبل النهاية بجولة واحدة.

وقام صاحب السموالملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بتتويج فريق نادي الشباب بالكأس والميداليات الذهبية لحصوله على المركز الأول في البطولة برصيد 57 نقطه، وذلك مساء الجمعة الماضي بعد نهاية مباراة الفريق أمام الفيصلي التي كسبها الشباب بأربعة أهداف مقابل هدفين. (الجزيرة) رصدت أبرز الآراء والتصاريح بعد مراسم التتويج فخرجت بالحصيلة التالية:

البلطان: البطولة جاءت في الوقت المناسب

في البداية قدم رئيس النادي خالد البلطان التهاني لجميع الشبابيين.. وقال: نحمد الله على هذه البطولة الغالية التي كانت نتاج جهد كبير وتضحية وعمل متميز، وكانت النتيجة الفوز بلقب البطولة الغالية علينا والتي تحمل اسماً غالياً على الجميع، وحلاوة البطولة أنها أتت في وقت غضبت فيه الجماهير الشبابية بعد انخفاض مستوى ونتائج الفريق الأول فأتت هذه البطولة لتعوض الجماهير المحبة ولتؤكد قدرتنا على التفوق وأننا لا نخرج من أيّ موسم دون أن تكون لنا بصمة واضحة فيه ونكون أحد الأبطال في عموم الموسم.

وحول البطولة الثالثة على التوالي قال البلطان: حققنا البطولة بمسمى ونظام الدوري وهوما يدل على أفضلية الفريق الشبابي وتحقيقه للبطولة وخصوصاً وأنها الثالثة على التوالي بنفس المسمى والبطولة الثانية هذا الموسم بعد بطولة النخبة الدولية في أبها وإن شاء الله نوفق في بطولة الملك للأندية الأبطال.وتغنى البلطان بالبطولات الشبابية كثيراً عندما قال: البطولة هذه هي البطولة 23 وأصبحنا في المركز الرابع في عدد البطولات وهذه البطولة هي البطولة السابعة منذ تسلمي رئاسة النادي وإن شاء الله لن أترك النادي إلا وهوقد ازداد من البطولات وتقدم في ترتيب الفرق الأكثر بطولات على مستوى المملكة.وأكد البلطان أن الفريق الأولمبي يعتبر دعامة للفريق الأول عندما قال: الفريق يمثل ضمانه للفريق وخصوصاً وأن لدينا وجوهاً واعدة نالت تقدير الجميع.. وتحدثنا قبل المباراة مع المدرب أنزوهيكتور وتمت الاستعانة بسبعة لاعبين من الفريق الأولمبي؛ ونحن بصدد الزيادة للاعب ثامن وقد نشاهد هؤلاء اللاعبين في البطولات المقبلة.وأشار خالد البلطان إلى الإدارة الشبابية ستحتفل بالبطولة الغالية في موعد يحدد لاحقاً وسيحضر الحفل الرئيس الفخري لنادي الشباب الأمير خالد بن سلطان، وسيتم تقديم البطولة له كعرفان كبير للعمل الكبير الذي قام به سموه لنادي الشباب.

نائب الرئيس الشبابي: البطولة لم تكن صدفة وإنما نتيجة عمل جبار

من جانبه بارك خالد المعمر نائب الرئيس والمشرف العام على الفريق الأولمبي للرئيس الفخري لنادي الشباب الأمير خالد بن سلطان ولرئيس النادي خالد البلطان ولعموم الشبابيين بالفوز بهذه البطولة العالية والتي تحمل اسماً غالياً على جميع الشبابيين والرياضيين بشكل عام هو الأمير فيصل بن فهد -رحمه الله-.

وأضاف المعمر: إن بطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد هو عبارة عن جهود وتضحيات كبيرة جداً قدمها جميع الشبابيين عندما قال: البطولة لم تكن وليدة الصدفة أو تكون البطولة نظير لعبة الحسابات بل إن هذه البطولة جاءت بكل إستحقاق وجدارة وبفارق 9 نقاط عن الفريق الوصيف وبمستويات عالية على أرض الملعب وأيضاً بكسر جميع الأرقام القياسية في هذه البطولة بأسماء لاعبي الفريق الشبابي وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على أن فريق الشباب يستحق البطولة.

وزاد المعمر قائلاً: الفوز جاء بتضافر جهود الجميع الذي بذلناه جميعاً بدءاً من رئيس النادي خالد البلطان ونائبه السابق تركي الخليوي وجميع الأجهزة الفنية والإدارية والطبية والأهم اللاعبين؛ والحمد لله أن جهودنا تكللت ببطولة غالية على جميع الشبابيين.

وحول بروز جيل جديد من المواهب الشبابية قال المعمر: هذه البطولة أبرزت عدة مواهب متميزة سيكون لها أكبر التأثير على الشباب وعلى الكرة السعودية عموماً وسيكون لها باع كبير جداً ونحن هدفنا في هذه البطولة كان منح الفرصة لعديد اللاعبين وإعطاءهم الخبرة اللازمة والحمد لله حققنا الأهداف المرجوة منا دائماً. واختتم المعمر تصريحه قائلاً: فوزنا ببطولة دوري للفرق الأولمبية لأول مرة تقام بهذا التنظيم واحتكارنا لكأس الأمير فيصل بن فهد للمرة الثالثة على التوالي لهو دليل على أحقية الفريق الشبابي وقدرة على خطف الذهب وأن المستقبل سيكون زاهراً لمحبي الفريق الشبابي.

القريني: بطولتنا هي اكتشاف المواهب ودعم الكرة السعودية

في حين أكد عبدالله القريني أمين عام النادي أن فريقه نجح في الأهم وهو استمرار البطولات وتحقيق الإنجازات التي أصبحت علامة بارزة للفريق الشبابي.. وأضاف: نحمد الله على هذه البطولة التي تحققت بعد عناء وجهد وتعب وعمل شاق وكبير جداً وتحققت بتعاون الجميع وأتت هذه البطولة بمثابة الثمرة لتلك المجهودات ونحمد الله أيضا على أن الفريق الشبابي استمر في تحقيق البطولات كما هوديدنه في المواسم الستة الماضية كأحد فرسان البطولات المحلية والتي أثبت الفريق الشبابي على أنه أحد فرسان الكرة السعودية.

وحول بطولة الأمير فيصل بن فهد قال القريني: منذ 3 مواسم ونحن نحقق البطولة الغالية علينا وهذا دليل قوة واستحقاق، والشيء الجميل أن هذه البطولة أفرزت أسماء رائعة وستكون لنا إسهامات كبيرة في الكرة السعودية وهذا من أهم الأهداف التي حققناها في هذه البطولة وهو اكتشاف الأسماء الشابة وتطويرها وتدعيمها حتى تخدم الكرة السعودية ونادي الشباب.

العمري: المتابعة الإدارية ساهمت في تحقيق اللقب

من جانبه قالمدير الفريق الأولمبي سليمان العمري: إن العمل المتكامل الذي قدم في فريق الشباب كان له الفضل الكبير بعد توفيق الله في تحقيق لقب بطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، وبين العمري أن النتائج التي تحققت للفريق في هذه المسابقة دليل واضح على تفوق الفريق من خلال حصول مهاجم الفريق صقر عطيف على لقب هداف الدوري، وأشار إلى أن متابعة رئيس النادي خالد البلطان وتوجيهاته الدائمة كانت خلف هذا التفوق المميز للفريق.. مشيراً بالدور المستمر والمميز للمشرف على الفريق الأولمبي نائب رئيس النادي خالد المعمر والذي كان موجوداً خلف الفريق في كل لقاءاته.. وأضاف: الفريق الأولمبي حالياً يمتلك لاعبين مميزين سيشكلون رافداً حقيقياً للفريق الأول الفترة المقبلة والتي سيؤكد من خلالها اللاعبين أحقيتهم بلقب هذه البطولة الغالية.

القميزي: الإعداد الجيد ساعدنا كثيراً

في حين أكد مساعد مدرب الفريق فهد القميزي أن الإعداد الجيد للفريق منذ بداية الموسم أثمر عن تحقيق بطولة دوري الأمير فيصل بن فهد وقال: الإعداد الجيد للفريق الأولمبي الشبابي في بداية الموسم كان مميزاً والدليل على ذلك تحقيق البطولة، وأود أن أشكر إدارة نادي الشباب التي ساعدتني ووقفت معي وأعطتني الثقة منذ تسلمي لمهام الإشراف على الفريق الأولمبي في بداية الموسم وكنت عند حسن ظنهم.

وأضاف: حققنا بطولة جديدة بنظام جديد والأمر المفرح هذه المرة أن الفريق الشبابي لم يحقق بطولة دوري منذ زمن طويل ولكن اتضح لكل المتابعين أن الجيل الحالي قادر على تحقيق البطولات ذات النفس الطويل والفريق الأولمبي الشبابي سيكون دعامة قوية للفريق الأول.

نجوم الفريق يعبرون عن سعادتهم بتحقيق البطولة

عبّر نجوم الفريق الشبابي عن فرحتهم بتحقيق هذه البطولة، حيث أكد قائد الفريق خالد عواجي أن الإدارة وفرت لهم جميع سبل النجاح ولم يكن لهم عذراً في التراخي أو عدم تحقيق لقب هذه البطولة التي توجت عطاء موسماً كاملاً ومتكاملاً بين اللاعبين والأجهزة المشرفة على الفريق بقيادة رئيس النادي خالد البلطان الذي كان لوقوفه خلف الفريق دوراً كبيراً وللمشرف على الفريق خالد المعمر والذي رافق الفريق في جميع لقاءاته، وكان حاضراً وبشكل مميز مع اللاعبين، وأشار إلى أن الجهاز المساعد لمدرب الفريق ومدير الفريق سليمان العمري كانوا خير سند لهم كلاعبين طوال مسيرة الدوري.

- من جهته عبر اللاعب بدر السليطين عن فرحته بتحقيق بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد مؤكداً أنها لم تأت من فراغ بل جاءت بعد جهد كبير بذله جميع القائمين على الفريق الأولمبي وقال: أنا سعيد جداً بتحقيق هذا الإنجاز المهم والثمين في هذا الوقت.. والمستويات الفنية التي قدمناها في هذه البطولة لم تأت من فراغ بل جاءت بعد عمل وجهد كبير من كل القائمين على الفريق الأولمبي ومتابعة الإدارة الشبابية وتوفيرها لنا كل ما نحتاجه، وكان له أثر كبير وواضح في ما وصلنا إليه، وهذه البطولة هي ثمرة العمل الجماعي.

وأضاف: أشكر الجهاز الفني والإداري والطبي وزملائي اللاعبين على كل ما قدموه منذ بداية الموسم إذ إننا قدمنا عملاً كبيراً وجماعياً مكننا من الوصول إلى ما نصبو إليه؛ ويجب أن نحمد الله ونشكره على كل حال.

وزاد: ونهدي هذه البطولة للرئيس الفخري والرئيس الشبابي وأعضاء الشرف وكل الجماهير الشبابية ونعدهم بتقديم مستويات مميزة وتحقيق إنجازات جديدة وسنحرص على الاستمرار في التواجد على منصات التتويج وسيكون ذلك غايتنا وهدفنا الأول. - فيما أهدى مهاجم الفريق الشبابي فهد المنيف بطولة دوري الأمير فيصل بن فهد للرئيس الفخري لنادي الشباب الأمير خالد بن سلطان والرئيس الشبابي خالد البلطان ولكل الشبابيين وقال: أقدم هذه البطولة هدية للرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان والرئيس خالد البلطان وكافة الشبابيين.. ونحن كلاعبين حققنا هذا الإنجاز بعد عمل وجهد كبير من الجميع سواء جهاز فني أوإداري أولاعبين وأثبتنا للجميع أن الشباب نفسه طويل في البطولات الطويلة وتحقيقنا لهذه البطولة اكبر دليل.

وزاد: قدمنا مستويات متميزة في هذه البطولة وفزنا على العديد من الفرق في غالبية الجولات تقريباً وهذا يدل على أن ثقتنا بأنفسنا كبيرة والدعم الذي لقيناه من الإدارة مميز جداً قادنا للوصول إلى منصات التتويج ونحن لن نقف عند هذا الحد بل نطمح لأن نضيف المزيد من البطولات للشباب.

هداف البطولة: حملنا الكأس بتكاتف الجميع

النجم اللامع وهداف المسابقة صقر عطيف أكد أن تحقيق لقب المسابقة لم يحضر من فراغ بل حضر بالتكاتف الكبير والدائم بين جميع الأجهزة المشرفة على الفريق الأولمبي.. وبيّن صقر أن لقب الهداف تحقق بتعاون زملائه اللاعبين الدائم معه وأشار أن سعادتهم كبيرة ولا توصف بتحقيق لقب هذه البطولة خصوصاً وهي بنظام الدوري والتي أعطتنا القوة لتقديم المستويات المتميزة طوال فترة الدوري.. مشيراً بأن الفريق الأولمبي يمتلك حالياً لاعبين سيكونون رافداً كبيراً للفريق الأول.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة