Tuesday  26/04/2011/2011 Issue 14089

الثلاثاء 22 جمادى الأول 1432  العدد  14089

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

يطرح ورش عمل ومحاضرات وبرامج إثرائية لخبراء عالميين
مؤسسة «التربويون» تقيم الملتقى الدوري الرابع بمركز الملك فهد الثقافي الخميس

رجوع

 

تقيم مؤسسة «التربويون» يوم الخميس 28 القادم 2011 ملتقاها الدوري الرابع بعنوان «لنجعل التفكير جزءا من حياة أطفالنا» لتعليم الأطفال أساليب وطرق التفكير بأحدث النظريات والتجارب الناجحة، وسيقام هذا الملتقى التربوي في مركز الملك فهد الثقافي تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وبحضور مساعد الشئون التعليمية للبنات بمنطقة الرياض الأميرة هدى بنت محمد بن عبدالعزيز العياف. وعلى مدار يوم تدريبي كامل يبدأ من الثامنة صباحا حتى السادسة مساء، ستحصل المتدربة على جرعه مكثفه من المعرفة في يوم واحد ويتم تسليط الضوء على أحدث برامج واتجاهات تنمية ودعم تفكير الأطفال لمساعدة المربين على جعل التفكير أسلوب حياة لدى أطفالهم وذلك من خلال محاور الملتقى التي ستقدم مناهج وبرامج إثرائية لتعليم التفكير للأطفال، أحدث النظريات في تعليم الأطفال التفكير، أساليب عمليه لتربية المفكرين المبدعين، وتجارب ناجحة في تعليم التفكير للأطفال. سيتضمن هذا الملتقى التربوي العديد من ورش العمل والمحاضرات التفاعلية ويقدمها مجموعه من خبراء التربية وتعليم التفكير على مستوى العالم، ولأول مرة في الرياض يقدم رئيس منظمة الهاي سكوب للبحوث التربوية الأستاذ لاري شوانهارت محاضرة جماهيرية تتحدث عن التعليم النشط (الهاي سكوب) وكذلك تتحدث الأستاذة منى الفجم عن التفكير والحركة، والأستاذة منال باكرمان عن دعم تفكير أطفال صعوبات التعلم، والأستاذ يوسف سعادة سيقدم أنشطة عمليه وألعاب لتنمية التفكير والإبداع عند الأطفال، وكذلك الأستاذة تغريد الحمدان وموضوعها «وظف عاطفة طفلك بذكاء» والأستاذة لطيفة الزرقاني ستتحدث عن توظيف القصة في تنمية تفكير الأطفال. هذه الحلقات التعليمية ستكون في الفترة الأولى صباحا ويرافقها ثلاث محاضرات تفاعليه وهي:-

1 - محاضرة الأستاذ أسامة أبو العلا وموضعها (هندسة التفكير عند الأطفال أو التعليم بالتفكير).

2 - محاضرة الدكتور عبدالله المفلح وموضعها (إستراتجيات تحت مهارات التفكير باستخدام اللغة عند الأطفال).

3 - محاضرة الأستاذة مها شحاتة وموضوعها (تجربة عربيه لبناء الشخصية الإبداعية الأخلاقية).

هذا بالإضافة إلى مشاركة الدكتور محمد خطاب والذي سيقدم محاضرة بعنوان ست خطوات لدمج التفكير في المنهاج وكذلك الأستاذة مها فتيحي التي ستتحدث عن الكشافات المفكرات.

ويتبعها ورش عمل أخرى بعد الظهر ستتحدث فيها د. وفاء الطجل عن قبعات التفكير للأطفال، والدكتور صلاح معمار سيتحدث فيها عن 6 طرق لتنمية تفكير طفلك، والأستاذة سامية المبارك وموضوعها تنمية الإبداع والخيال لدى الأطفال، وكذلك الأستاذة شيرين الوراق وموضوعها «اكتشف وطور ذكاءات الأطفال»، وستتحدث الأستاذة هناء الطجل عن متعة التفكير مع الخرائط الذهنية. هذا بالإضافة إلى ثلاث محاضرات تفاعليه:-

1 - محاضرة د. أميمة محمد عمور وموضوعها (تطبيق عادات العقل في رياض الأطفال).

2- محاضرة الأستاذ يوسف سعادة وموضوعها (كيف تؤسس لمهارات التفكير عند أبنائنا في مرحلة مبكرة).

3 - محاضرة الأستاذة بادميني ناير وموضوعها (تطبيقات عمليه لمهارات التفكير).

وقد شارك في رعاية هذا الملتقى عدد من الشركات والمؤسسات ذات الرؤيا الهادفة والتي لها إسهاماتها المتعددة في هالة خدمة المجتمع (الفوزان لخدمة المجتمع، مصرف الإنماء، مطاعم سعد الدين، مطاعم النافورة، الجود والراعي الإلكتروني سوق دوت كوم).

وستقدم مؤسسة «التربويون» للمربي والأهالي وجميع المهتمين بالطفل ملتقى تدريبيا يناقش أكثر من عشرين موضوعا حول تعليم الأطفال التفكير وسيشارك فيه نخبه من المدربين والمدربات والمختصين والمختصات في التربية وعلم النفس .علما بأن التسجيل سيظل مستمرا حتى صباح يوم الملتقى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة