Tuesday  26/04/2011/2011 Issue 14089

الثلاثاء 22 جمادى الأول 1432  العدد  14089

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

صحة الحرس الوطني تقيم الاجتماع الأول لأشعة الثدي في المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

تنظّم الشؤون الصحية بالحرس الوطني المؤتمر الأول لأشعة الثدي في المملكة، والذي سوف يعقد في فندق الرياض ماريوت يوم الأحد الأول من شهر مايو لعام 2011 الموافق 27 من جمادى الأولى، 1432 وذلك برعاية المدير التنفيذي للخدمات الطبية بالمنطقة الوسطى في الشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور سعدي طاهر.

ويسلط المؤتمر الضوء على آخر التطورات في مجال تصوير الثدي، حيث تعرض أحدث الدراسات والتجارب التي طبقت في هذا المجال، بالإضافة إلى استعراض أجهزة التصوير الإشعاعي التي استجدت في الساحة الطبية، والتي تراعي تقليل جرعة الإشعاع المصاحبة للتصوير مما يرفع من مستوى مأمونيته على المريضات.

كما تتناول ورش العمل المصاحبة موضوعات تدور في حقل أشعة الثدي مثل: موضوعات تحليل العينات والخزعات، استخدامات الأشعة الصوتية والمغنطيسية في التصوير، توظيف تطبيقات الأشكال المتعددة من التصوير في حقل الوقاية من أورام الثدي. كما يصاحب المؤتمر حملات توعوية تثقيفية بأهمية الكشف المبكر عن أورام الثدي، بالإضافة إلى عرض للعديد من تجارب وقصص حالات الإصابة بأورام الثدي التي تجاوزت محنة المرض بفضل الله. ذكرت ذلك الدكتورة فاتنة الطحان رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر.

وأضافت الدكتورة الطحان أن هذه المناسبة ستشهد حضوراً واسعاً لمتحدثين عالميين ومحليين متخصصين في حقل أبحاث أشعة الثدي وتجارب علاج الأورام.

ويمكن معرفة المزيد حول هذا المؤتمر من خلال رابط الموقع الرسمي للمؤتمر: www.breastimagingksa.com

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة