Tuesday  26/04/2011/2011 Issue 14089

الثلاثاء 22 جمادى الأول 1432  العدد  14089

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بهدفين في مرمى الأهلي
الشباب يتقدم نحو الأربعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان الجلمود:

رفع فريق الشباب رصيده النقطي إلى 39 نقطة في دوري زين للمحترفين وذلك بعد تفوقه على ضيفه الأهلي بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الأمير فيصل بن فهد في إطار مباريات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري.

وتساوى الشباب مع الاتفاق صاحب المركز الرابع في النقاط وفارق الأهداف, فيما بقي الأهلي على رصيده السابق 28 مستمراً بالمركز الثامن سجل هدفا الشباب ناصر الشمراني ق 4 وفيصل السلطان ق 64.. بينما سجل هدف الأهلي اللاعب مارسينهو ق 69.

وشهد اللقاء إصابة لاعب الشباب تفاريس الذي خرج في الشوط الأول بينما تحصل لاعب الأهلي إبراهيم هزازي على بطاقة حمراء بعد نهاية المباراة.

الشوط الأول

تقاسم الفريقان الأفضلية خلال هذا الشوط من الناحية الفنية وتبادلا الخطورة وافتقد بعض اللاعبين التركيز من الجانبين وشهد العديد من الألعاب الخشنة خصوصاً من الجانب الأهلاوي، حيث ذهب ضحيتها مدافع الشباب تفاريس الذي خرج مصاباً.

ولم تمض سوى أربع دقائق حتى تمكن ناصر الشمراني من تسجيل الهدف الاول بعد تمريرة رائعة من فيصل السلطان الذي أرسلها داخل منطقة الجزاء تسلمها الشمراني وتجاوز قلبي الدفاع والحارس وسط فاصل مهاري وسددها على يسار المسيليم هدفا اول للشباب.

في المقابل كانت أولى الهجمات الخطرة للفريق الاهلاوى عند الدقيقة 16 بعد ان سدد فيكتور سيموس كرة ارتطمت باحد مدافعي الشباب الى ركنية لتلعب وتصل الكرة الى فيكتور الذي لعبها رأسية بيد وليد عبدالله.

وتحصل إبراهيم هزازي على بطاقة الصفراء بعد احتكاكه مع تفاريس ق 21.

ليضطر المدير الفني لفريق الشباب هيكتور لاجرى تبديل اضطراري لإصابة المدافع تفاريس الذي خرج وشارك نايف القاضي بديلا عنه.

وأضاع عماد الحوسني فرصة التعديل لفريق الأهلي في هجمتين متتاليتين بعد انفراده بالمرمى إلا انه سدد الكرة فوق العارضة في الأولى وبجوار القائم في الثانية عند الدقيقة 32 و33.

وشهدت الدقيقة 35 أغرب لقطة في هذا الشوط بعد ان أضاع فيصل السلطان فرصة هدف شبابي ثان بعد هجمة منظمة وصلت الكرة إلى ناصر الشمراني الذي مررها للسلطان الذي كان يقف أمام المرمى وغمز الكرة بدون تركيز لتخرج إلى خارج المرمى وسط استغراب الجميع وتألق ياسر المسيليم في إبعاد كرة كماتشو عند الدقيقة 36، وتحصل المدافع نايف القاضي على بطاقة صفراء عند الدقيقة 40 بعد احتكاكه مع الحوسني.

ونجح وليد عبدالله في إبعاد كرة عماد الحوسني الرأسية التى أرسلها باتجاه المرمى عند الدقيقة 42 فيما مرت كرة فيكتور سيموس بجوار القائم عند الدقيقة 44.

الشوط الثاني

تكرر سيناريو الشوط الأول حيث تبادل الفريقان الهجمات وسدد نيكولا كرة من كرة ثابتة أبعدها وليد عبدالله بصعوبة لخارج المرمى عند الدقيقة 49 بينما تمكن ياسر المسيليم من إبعاد كرة فيصل السلطان التي سددها من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 58 .

أجرى مدرب الأهلى تبديلا بخروج عبدالرحيم الجيزاوي ونزول مارسينهو عند الدقيقة 60.. واصطدمت كرة احمد عطيف في العارضة الأهلاوية عند الدقيقة 61 .

ونجح فيصل السلطان من تعزيز النتيجة بتسجيله الهدف الثاني لفريقه بعد تمريرة رائعة من كماتشو داخل الصندوق سددها السلطان على يسار المسيليم هدفا شبابيا ثانيا عند الدقيقة 64.

خرج زيد المولد في الجانب الشبابي وشارك عبدالله الاسطاء كبديل له عند الدقيقة 67.

وفي الجانب الأهلاوي خرج صاحب العبدالله وشارك حسن الراهب عند الدقيقة 68.

وتمكن الأهلي من تقليص الفارق عن طريق مارسينهو الذي سجل هدف الأهلي بعد أن سدد كرة من خارج منطقة الجزاء على الطريقة البرازيلية استقرت في الزاوية اليسرى لوليد عبدالله عند الدقيقة 69.

وتمكن ياسر المسيليم من إنقاذ مرماه مرتين بعد أن ابعد كرة كماتشو التي سددها من خارج منطقة الجزاء وكذلك كرة عبدالله الشهيل الذي سددها بعد أن واجه المرمى عند الدقيقة 84. وتصدى وليد عبدالله على دفعتين لكرة نيكولا التي سدده من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 89.

واحتسب حكم اللقاء ثلاث دقائق وقتا بدل ضائع قبل إطلاق صافرة النهاية ومنح العمري البطاقة الصفراء واتبعها بالحمراء للاعب فريق الأهلي إبراهيم هزازي بعد نهاية اللقاء وذلك بسبب احتجاجه ومحاولة احتكاكه بالحكم حيث تدخل رجال الأمن لإبعاد الهزازي عن طاقم التحكيم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة