Tuesday  26/04/2011/2011 Issue 14089

الثلاثاء 22 جمادى الأول 1432  العدد  14089

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

انتهى (الديربي) المرتقب بين الهلال والنصر ولم يحفل بأي جديد سواء من حيث النتيجة أو الأحداث المصاحبة، ففي السابق وقبل عدة سنوات كان التنافس على أشده بين الناديين من أجل تحقيق البطولات وتقلص هذا التنافس حتى اقتصر على الفوز فقط في لقاءاتهما بعد أن وسع الهلال الفارق في تحقيق البطولات وفي السنوات الأخيرة احتكر الهلال حالات الفوز عدا مباراتين فقط لينتهي التنافس على الفوز أيضاً وهو الذي لم يستطع الفريق النصرواي استعادته ولذا تحولت مبارياتهما إلى تنافس من نوع آخر ومن جانب واحد بسبب الفوارق الفنية بين الفريقين !!!

بعض المحللين وبعد نهاية مباراة الأحد أشادوا بالروح العالية والمثالية التي كان عليها لاعبو الفريقين ولا أدري هل شاهدوا نفس المباراة التي شاهدناها أم لا ؟ فإن كانت آراؤهم مبنية على مصافحة لاعبي الهلال للاعبي النصر بعد نهاية اللقاء فإن هذا لا يجعلنا نغض الطرف عن رفض قائد فريق النصر السلام على لاعب الهلال رادوي وللمرة الثانية بعد كانت المرة الأولى في اللقاء السابق وهذا منافٍ للروح الرياضية والتنافس الشريف وكذلك ضرب أحمد عباس لرادوي متعمداً ولم يكن ذلك فحسب بل إن عبدالغني حاول الوصول لرادوي وهو ملقى على الأرض لولا أن أسامه هوساوي ومن قبله المرشدي حالا دون ذلك كما شاهدنا الزيلعي وكيف كان يضغط على اليد اليسرى للاعب الهلال لي يونق والتي كانت إلى وقت قريب بالجبس ناهيك عن الإصابة المؤذية التي تعرض لها ويلي فخرج من الملعب ولم يعد، هذا هو حال لقاءات الهلال والنصر في الآونة الأخيرة فالنتيجة محسومة سلفاً فيما أخذ التنافس منحى آخر، وخير شاهد على أن النتيجة محسومة مسبقاً، محدودية الجماهير النصراوية التي حضرت المباراة ليقينها التام بهذا الواقع المر الذي أغرق النصر أكثر فأكثر وزاده إيلاماً وهذا بالطبع لا يروق لجماهير العالمي وقد عانت من ذلك كثيراً !!!

يا خالد عزيز..!!

ما الذي دهاك ؟ كيف ترضى أن تهدم بنفسك ما بنيته بسنوات ؟ يريدونك أن ترحل.. فهل تعتقد أن رحيلك عن نادي الهلال يليق بك كلاعب يفترض أن يلعب للنادي الأفضل؟ وهل من الوفاء لهذا النادي الذي احتواك وترعرعت به منذ الصغر حتى أصبحت دولياً أن تقابل هذا بالجحود ؟!!

اعلم يا خالد أنك لو انتقلت لنادٍ آخر لن تجد الدلال الهلالي والتعامل المثالي الذي قوبلت به في المرات الماضية حينما تمردت على ناديك.. لأنك ابن النادي، في حين لو انتقلت سيكون التعامل صارم ولربما تضمن عقدك شروطاً جزائية بناء على تصرفاتك السابقة مع الهلال.. كنت أتمنى لو أدركت يا خالد كيف سارت أمور الهلال هذا الموسم وعلى خير ما يرام بدونك بعد أن غبت عن معظم مباريات الفريق الذي لم يتأثر بغيابك، فالهلال كيان كبير لا يعتمد على لاعب ولا يتأثر بغياب آخر ولا تهزه مثل رياحك خاصة وأنه معين لا ينضب وياليتك تستوعب هذا الدرس جيدا لعلك تتدارك نفسك فصدقني أنت الخاسر الأكبر.. عد يا خالد مثلما كنت بل وأفضل وأطوي هذه الصفحة السوداء في تاريخك الرياضي قبل فوات الأوان !!!

على عَجَل

- اتهموا لاعبي الهلال بالمنشطات ثم استهدفوا لاعبه المحترف المتميز حتى تم إيقافه أكثر من مره وحينما لم تتحقق مآربهم اتجهت بوصلتهم لرئيس النادي فطعنوا في عقيدته والعياذ بالله لعله يبتعد عن المجال الرياضي، يتبادلون الأدوار من أجل التأثير على الهلال للحد من تميزه ، بئس التعصب المقيت.

* مما يعاب على دفاع الهلال أنهم (يتعازمون) أحياناً على الكرة في مواقع حساسة وخطرة على الفريق ولا يتعاملون بجدية في مثل هذه الحالات !!

- برر حسين عبدالغني عدم السلام على رادوي بسبب التصريح الذي أدلى به الأخير ضده، وكان من الممكن أن نقبل هذا التبرير لو لم يرفض عبدالغني السلام أيضاً على رادوي في تلك المباراة التي جمعت الفريقين والتي سبقت التصريح المسيء الذي أشار إليه !!

- مما يدعو للاستغراب.. كيف تُمنع أعلام الدول التي ينتمي لها بعض المحترفين لدينا ولا تمنع الهتافات المسيئة في المدرجات !!

* الذين أثاروا قضية (الصليب) دفاعاً عن الدين وحرصاً على النشء على حد زعمهم لماذا لم يبلغوا هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن بعض لاعبينا المسلمين وبالذات (اللاعبين القدوة !!!) من أصحاب القزع المحرم شرعاً !!!

- ليت بعض ضيوف الفضائيات من الإعلاميين يعون جيداً معنى أن يكون البث مباشراً !!!

وأخيراً:قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ}.

 

أولاً وأخيراً
الهلال.. غرّق الغرقان أكثر !!!
محمد السياط

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة