Wednesday  27/04/2011/2011 Issue 14090

الاربعاء 23 جمادى الأول 1432  العدد  14090

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رئيس الوزراء المصري عقب زيارته لجامعة الملك سعود التي كان أستاذا بها
دخلتها بـ 42 بحثاً وخرجت منها وعندي 84 بحثاً وأتابع إنجازاتها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض - واس

غادر دولة رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الدكتور عصام شرف والوفد المرافق له الرياض أمس. وكان في وداعه لدى مغادرته مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أحمد عبدالعزيز قطان، وسفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة محمود عوف، وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء طيار ركن عبداللطيف الشريم ومندوب عن المراسم الملكية. من جهة أخرى زار دولة رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الدكتور عصام شرف والوفد المرافق له أمس جامعة الملك سعود، حيث كان في استقباله لدى وصوله مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان ووكلاء الجامعة. واستمع دولته إلى شرح عن أقسام كلية الهندسة ومختبراتها، واطلع على مركز نقل تقنية التصنيع لسيارات « غزال 1 « التي ابتكرتها جامعة الملك سعود.

عقب ذلك قلد مدير الجامعة رئيس الوزراء المصري وشاح الجامعة وسلمه دروعاً تذكارية. إثر ذلك قام رئيس الوزراء المصري بزيارة إلى وادي الرياض للتقنية اطلع خلالها على جهود جامعة الملك سعود البحثية في تقنية النانو، واستمع إلى شرح عن منشآت ومشاريع الجامعة. وأبدى إعجابه بما شاهده في مرافق الجامعة، والأبحاث بمستويات عالية في مجالات التقنية المتطورة متمنياً التوفيق للجامعة والقائمين عليها في جهودهم وطموحاتهم العلمية. وعبر دولته عن سعادته بزيارة الجامعة التي كان أحد أعضاء هيئة التدريس بها وتحديداً في كلية الهندسة في الفترة من 1990 وحتى 1996م. وقال الدكتور شرف: دخلت الجامعة وعندي 42 بحثاً وخرجت منها وعندي 84 بحثاً بالإضافة إلى أنشطة كثيرة منها الأنشطة الرياضية والطلابية والاجتماعية وعلاقتي ما زالت وثيقة بالجامعة وأساتذتها زملائي وحتى الآن علاقتنا قوية ومستمرة، مشيراً إلى أن الأهم من ذلك هو علاقتي بطلابي فلازلت أتلقى مكالماتهم ورسائلهم وخصوصا في المناسبات والأعياد.

وأضاف: لاحظت تقدماً كبيراً في الجامعة وأنا متابع لما وصلت إليه من مستوى عالمي، وقد عهدنا جامعة الملك سعود مؤسسة تعليمية وبحثية مرموقة وأتمنى لها كل التوفيق. من جهته قال مدير جامعة الملك سعود: يسعدني زيارة دولة رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية الدكتور عصام شرف للجامعة, وهي محل فخر واعتزاز للجامعة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة