Wednesday  27/04/2011/2011 Issue 14090

الاربعاء 23 جمادى الأول 1432  العدد  14090

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الكويت وإيران يواصلان التنافس على صدارة المجموعة الثانية
المنتخب السعودي يختتم مبارياته في تمهيدي بطولة العالم الثالثة لكرة الماء بملاقاة منتخب البيرو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - الجزيرة

تستأنف اليوم مباريات بطولة العالم لكرة الماء في يومها الخامس حيث تنطلق أولى المباريات عند الـ 12.00 ظهرا بلقاء تونس وجزر الأنتيل الهولندية في حين تأتي مباراة إيران والمغرب عند الـ 1.30 ظهرا وعند الساعة الـ 3.30 يقام لقاء منتخبي الكويت وترنداد فيما تلتقي الجزائر وتشيلي عند الساعة الـ 4.50 وتختتم منافسات اليوم بلقاء منتخبي السعودية والبيرو.

قراءة في أوراق المنتخبات المشاركة حتى الجولة الثالثة

ينصب حديث المراقبين في أروقة بطولة العالم الثالثة لكرة الماء التي أمضت أكثر من نصف المشوار بعد انقضاء أربعة أيام من أيام البطولة الستة حول منتخبي الجارتين «السعودية وإيران» بأنهما الأقوى بين بقية المنتخبات الـ 12 المشاركة، فيما يتخذ المنتخب المغربي المركز الأخير بحسب المباريات التي خاضها، حيث لم يتذوق طعم الفوز.

أما المنتخب التونسي فلا يزال في مستوى متذبب وفق المباريات التي خاضها، فيما اعتبر منتخب ترندادا توباغو مفاجأة البطولة.

وتضع النتائج المنتخب السعودي كأقوى المنتخبات هجوما بـ 41 هدفا وعلى النقيض منه المنتخب المغربي الذي يعد حتى نهاية اليوم الثالث من البطولة الأضعف دفاعا بـ 45 هدفا في مرماه.

السعودية وإيران النقاط كاملة

المنتخب السعودي ونظيره المنتخب الإيراني حققا النقاط كاملة خلال الجولات الثلاثة الماضية حيث كسب كل منهما لقاءاته الافتتاحية الثلاثة دون أن يتلقيا أي هزيمة تذكر. فالمنتخب السعودي حقق الفوز أمام منتخب جزر الانتيل الهولندية 13×8 ثم عاد وحقق فوزه الثاني أمام منتخب سنغافورة بنتيجة وصلت إلى 9×1 وجاء الفوز السعودي الثالث كبيرا ومبهرا أمام منتخب الجزائر بفارق 14 هدفا حيث كانت النتيجة 19×5 لصالح السعودية كأكبر نتيجة تسجل في البطولة حتى الآن. وشارك المنتخب الإيراني المرشح الآخر للنهائي المنتخب السعودي في لقب الفوز في المباريات الثلاث الافتتاحية حيث فاز في اللقاء الأول أمام منتخب تيرنداد توباغو بنتيجة 14×8 ثم حقق الفوز في اللقاء الثاني أمام منتخب الكويت 7×6 وحقق الفوز في اللقاء الثالث أمام منتخب جزر الانتيل الهولندية بنتيجة 15×5.

إيران والكويت الأقوى

حفلت مباراة المنتخبين الإيراني والكويتي بالإثارة والندية واللعب الممرحل والتكافؤ خلال الأشواط الأربعة ولم تحسم نتيجة المباراة لمصلحة المنتخب الإيراني 7×6 إلا في الرمق الأخير من المباراة فاستحقت المباراة لقب المباراة الأفضل حتى نهاية الجولات الثلاثة بينما جاءت مباراة منتخبي سنغافورة والبيرو في المرتبة الثانية بعد لقاء إيران والكويت من حيث الندية والتكافؤ والجماليات التي حفلت بها المباراة والتي شدت الجماهير كثيرا حيث انتهت بنتيجة 8×7 لمصلحة منتخب سنغافورة. وحمل لقاء السعودية والجزائر لقب اللقاء الأضعف حيث جاء من طرف واحد وهو طرف المنتخب السعودي الذي أنهى اللقاء لصالحه بأقل مجهود بنتيجة 19×5 وهي ثاني اكبر نتيجة في البطولة بعد نتيجة مباراة تونس والمغرب 21×8 لمصلحة المغرب.

رئيس الاتحاد السعودي للسباحة يكرم المنتخب

كرَّم رئيس الاتحاد السعودي للسباحة الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله لاعبي المنتخب السعودي بعد فوزهم الثالث الذي جاء في مواجهة منتخب الجزائر التي انتهت نتيجة 19×5، ووعد الأمير عبدالعزيز لاعبي المنتخب بالمزيد من الدعم والتشجيع في حال استمرارهم في البطولة بمستوى فني متفوق، ولاسيما أن تطلعات الاتحاد السعودي تتجه نحو الارتقاء بالمنتخب والفرق السعودية، وهو ما أعلن عنه الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد في كلمة الافتتاح التي ألقاها السبت الماضي وهو يعلن انطلاق البطولة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة