Thursday  28/04/2011/2011 Issue 14091

الخميس 24 جمادى الأول 1432  العدد  14091

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

مهرجانات جبيل: الرحابنة في مسرحية «دون كيشوت» العالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيروت - هناء حاج

عقدت لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية مؤتمرها السنوي لإعلان انطلاق برنامج مهرجانات جبيل لصيف 2011، شارك فيه وزيرا السياحة والثقافة في حكومة تصريف الأعمال فادي عبود وسليم وردة، وحضره حشد من الفنانين في الفعاليات وممثلي وسائل الإعلام اللبنانية والعربية.

ويبدأ برنامج المهرجان في 28 يونيو، وينتهي في 22 يوليو، وينطلق بالعمل المسرحي اللبناني الكبير «دون كيشوت» من تأليف وإخراج وتلحين غدي ومروان وأسامة الرحباني، ويُضاف إلى هذا البرنامج نشاط مجاني موازٍ للبرنامج الأساسي، يقدم خلال شهر يوليو أعمالاً لفنانين ناشئين أجانب ولبنانيين.

ولفتت رئيسة لجنة المهرجانات لطيفة اللقيس إلى أن البرنامج موجَّه إلى الشباب اللبناني، فـ»برامج مهرجانات بيبلوس شبابية بامتياز، وكل ذلك في إطار جغرافي تاريخي وطبيعي مميز». وأشارت إلى أن «من أهم أهداف مهرجانات بيبلوس الدولية تحريك العجلة الاقتصادية في مدينة جبيل، وفي القضاء بكامله، برعاية وتعاون رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة جبيل والمؤسسات السياحية والاقتصادية والجمعيات الأهلية في القضاء، وما نراه في جبيل حالياً من تطور في البنية الاقتصادية هو نتيجة هذه الأهداف».

وركزت كلمات الوزراء على أهمية مدينة جبيل في تطويع المهرجانات في عملية تطوير الثقافة والفن والعمران، وركزوا على أهمية المهرجان في تعريف العالم على تاريخها العريق واقترانه بالثقافة بوصفه نقطة وصل بين العالم الأجنبي والعالم العربي، والجمع بين ثقافات الأجيال السابقة والحاضرة واللاحقة.

وتحدَّث نائب رئيس البلدية أيوب برق مشيراً إلى أن جبيل «ستكون في مهرجان دائم طيلة الصيف؛ إذ إن البلدية أعدّت من جهتها برنامج احتفالات صيفياً يكون مُكمِّلاً لمهرجانات جبيل الدولية، وسوف يبدأ في آخر أسبوع من شهر تموز وحتى آخر أسبوع من شهر أيلول، ويتضمن برنامج حفلات متنوعة من ترفيهية وثقافية وفنية تُرضي مختلف الأعمار والأذواق».

****

برنامج المهرجان

28 يونيو حتى 3 يوليو عرض مسرحية «دون كيشوت»، بطولة رفيق علي أحمد وهبة الطوجي.

الثلاثاء 5 يوليو عازف الموسيقى الإلكترونية MOBY.

الأربعاء 6 و7 يوليو فرقة rock العالمية scorpions.

السبت 9 يوليو مع المغني الفرنسي Florent Pagny.

الثلاثاء 12 يوليو عازف البيانو البريطاني جايمي كولوم، عازف الجاز.

السبت 16 يوليو إضافة إلى فرقة الروك thirty seconds to Mars.

الأربعاء 20 يوليو الثنائي أمادو ومريم مغنيا الروك والبوب من مالي الإفريقية.

الجمعة 22 تموز مع الأوبرا والسحر وفرقة les Mysteres Lyriques.





 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة