Thursday  28/04/2011/2011 Issue 14091

الخميس 24 جمادى الأول 1432  العدد  14091

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل قيادي في القاعدة واعتقال آخر شرق البلاد
الجزائر تبدأ إجراءات اجتثاث الفساد وتتابع وزراء ومسؤولي كبار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزائر - محمود أبو بكر

كشف مصدر جزائري موثوق لـ»الجزيرة»، أن مصالح الرئاسة الجزائرية شرعت في إجراء تحقيقات واسعة حول ممتلكات تحصّل عليها بعض الوزراء وكبار مسؤولي القطاعات العامة تمثلت في عقارات وأموال، وسندات في حسابات بنكية بالداخل والخارج.

وأكد المصدر أن القائمة تشمل وزراء حاليين وسابقين ومسؤولين كبارا في قطاع المالية والهيئات التابعة لها، مؤكداً أن التحريات تجري بسرية تامة حفاظاً على نجاحها.

وأشار المصدر إلى أن الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الرئاسة الجزائرية تأتي تنفيذا للتعهدات التي التزم بها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في خطابه الأخير الذي وعد فيه بإجراء إصلاحات سياسية عميقة وتوعد فيه بمكافحة الفساد ومتابعته.

وبحسب ذات المصدر فإن التحقيقات تجري حول وزراء تملكوا في الفترة الأخيرة عقارات في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وآخرون تضخمت ثرواتهم بما يتناقض ومستوى دخلهم، كما يتم التحقيق حول اتهامات تتعلق باستغلال النفوذ واستثمار الأقارب في ميادين يشرف عليها الوزراء، بعد تمكينهم من الفوز بالمناقصات بالأمر المباشر.

من جهة أخرى ذكرت تقارير إخبارية أمس أربعاء أن الجيش الجزائري قتل ليلة الثلاثاء قياديا في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.

وأضافت أن قوات الجيش تمكنت أيضا من اعتقال آخر كان مصابا بمنطقة خنافو على الحدود بين ولايتي برج بوعريريج وبجاية التي تبعد بحوالي 250 كيلومترا شرق البلاد.

وكان الجيش الجزائري قد قتل أربعة مسلحين ليلة السبت/الأحد الماضي بنفس المنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة