Thursday  28/04/2011/2011 Issue 14091

الخميس 24 جمادى الأول 1432  العدد  14091

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

وزير النقل يرعى ورشة عمل نقل المواد الخطرة بغرفة الرياض

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

تنظم غرفة الرياض ورشة عمل عن نقل المواد الخطرة والأساليب المثلى لنقلها براً، برعاية وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري يوم الأحد 01-05-2011م.

و رحب رئيس مجلس إدارة الغرفة عبد الرحمن الجريسي بحضور ورعاية وزير النقل، مؤكداً أن تنظيم الورشة يأتي في إطار اهتمام الغرفة في تعزيز العمل المشترك مع القطاع العام، وبما يخدم المصالح المشتركة، ويعالج ما قد يطرأ من معوقات.

من جهته بيّن رئيس لجنة النقل بالغرفة سعود النفيعي أنّ الورشة سوف تشهد عدة أوراق عمل يشارك في تقديمها ممثلون من الجهات ذات العلاقة بنقل المواد الخطرة، ينتج عنها عدد من التوصيات التي تساهم في الحد من مخاطر نقل هذه المواد، متأملين من الجهات المعنية أن تأخذ هذه التوصيات مأخذ التنفيذ لخدمة الصالح العام.

واعتبر عيد العليبي رئيس لجنة النقليات والحاويات بالغرفة، أن نقل المواد الخطرة من العمليات التي تتطلب الكثير من برامج السلامة للسكان، حيث ستتناول بعض أوراق الورشة في هذا السياق إلى ما يقصد بالمواد الخطرة وتعريفها، وإلى ما وضعه المشرع من ضمانات عديدة لمنع الحوادث التي قد تنشأ خلال نقل المواد الخطرة بواسطة الناقلات العملاقة على الطرق أو السكك الحديدية. وتستعرض الورشة عدداً من أوراق العمل، حيث تشارك وزارة النقل بورقة عمل تتناول نقل المواد الخطرة على الطرق البرية بالمملكة، وتتناول الورقة عدداً من الموضوعات من أبرزها متطلبات الترخيص بمزاولة نشاط نقل البضائع والمهمات على الطرق، وتصنيف المواد الخطرة والأنظمة واللوائح والإصدارات، والدراسات التطويرية في قطاع النقل.

تشارك الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بورقة عمل، تتناول متطلبات المواصفات القياسية السعودية الخاصة بنقل المواد الخطرة، كما تشارك القوة الخاصة لأمن الطرق من خلال تقديم ورقة عمل تتناول اقتراح أفضل وأنسب السبل لحركة ونقل المواد الخطرة، وتستعرض أهم أسباب حوادث الشاحنات على الطرق البرية

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة