Thursday  28/04/2011/2011 Issue 14091

الخميس 24 جمادى الأول 1432  العدد  14091

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

زار مهرجان الجنادرية.. الأمير سطان بن سلمان:
حريص على زيارة الجنادرية بشكل دائم سواء بشكل رسمي أو بصحبة الأسرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجنادرية - الجزيرة

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، مساء الاثنين الماضي بزيارة إلى مقر المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية.

وقام سموه خلال جولته في المهرجان بزيارة لبيت منطقة مكة المكرمة وبيت المنطقة الشرقية ودارة الملك عبدالعزيز ومعرض اليابان, كما التقى عدداً من زوّار المهرجان.

وفي ختام الزيارة أدلى سموه بتصريح، أكد فيه حرصه على زيارة مهرجان الجنادرية بشكل دائم، سواء بشكل رسمي أو بشكل خاص بصحبة أسرته. مشيراً إلى أن مهرجان الجنادرية يتطور عاماً بعد عام، وفي كل مرة نشاهد الجديد.

وأضاف: ولا شك أن ما نراه من تميز وإنجازات متتالية لهذا المهرجان يُحسب لصاحب الفكرة والداعم الرئيسي للمهرجان سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - كما يُحسب لمن تابع نشأة مهرجان الجنادرية وأولاه الكثير من الرعاية والاهتمام سمو سيدي الأمير بدر بن عبدالعزيز, وكذلك نرى فيه كثيراً من بصمات معالي الشيخ عبدالعزيز التويجري ومَنْ معه من المسؤولين الذين عملوا مع منسوبي الحرس الوطني والقطاعات الأخرى لتأسيس هذا المهرجان الذي يُعَدّ اليوم أحد أبرز وأهم المهرجانات الثقافية في المنطقة.

وتابع سموه: واليوم يشهد مهرجان الجنادرية نقلة كبيرة ومرحلة نضج بقيادة أخي صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، الذي قاد هذا المهرجان لمراحل متقدمة من التطور من خلال ما نراه سنوياً من أنشطة وبرامج متجددة ومنوَّعة.

وأشار الأمير سلطان بن سلمان إلى أهمية السياحة التراثية التي تُعَدّ أحد أهم أنماط السياحة في العالم، وتستقطب الكثير من الزوار، وتوفر الكثير من الوظائف. مؤكداً سموه أن هذا النمط من السياحة التراثية والثقافية يعزز ارتباط المواطنين بتراث بلادهم الأصيل، ويبرز المقومات التراثية الفريدة التي تتميز بها مناطق المملكة الغنية بالتنوع والثراء, ويسهم في الجذب السياحي لهذه المناطق بما يسهم في استفادة أهلها وحفظ موروثها الأصيل.

وقال سموه إن الجنادرية تعكس صورة مهمة للتراث الوطني العظيم، وتعكس صورة لتلاحم هذه المناطق المتنوعة بتراثها وألوانها تحت مظلة واحدة هي المملكة العربية السعودية. مشيراً إلى أن الجنادرية تمثل الحبل الرابط لتاريخنا العريق مع حاضرنا المزهر.

مشيراً سموه إلى أن الهيئة تنظر لمهرجان الجنادرية بوصفه أهم مهرجان وطني، وسبق أن كرمته في ملتقى الفعاليات السياحية, ولاسيما أنه مهرجان وطني تتكاتف فيه جهود إمارات المناطق والقطاعات الحكومية كافة لتقديم التنوع التراثي الجميل للمملكة, والهيئة تشارك في هذا المهرجان من خلال معرض يبرز آثار وتراث المملكة, إضافة إلى مراكز للمعلومات السياحية, كما تركز الهيئة جهودها في أيام المهرجان على متابعة منشآت الإيواء السياحي, ودعم جهود منظمي الرحلات السياحية والمرشدين السياحيين وغيرهم.

وأكد اعتزازه بالحرس الوطني الذي يقوم بدور واعد. وقال إن الهيئة تعتز بهذا المهرجان، ولدينا مؤسسة عظيمة هي الحرس الوطني التي تقوم بهذا الحمل الكبير، ونحن ندعم هذا العمل الكبير، ونساعد فيه، ونؤمل له إن شاء الله الاستمرار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة