Thursday  28/04/2011/2011 Issue 14091

الخميس 24 جمادى الأول 1432  العدد  14091

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال زيارته لملتقى مجمع الملك فهد لأشهر خطاطي المصحف الشريف
الأمير سلطان بن سلمان: الخط العربي الأصيل هو أرقى أنواع الفنون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أمس بزيارة لمقر ملتقى مجمع الملك فهد لأشهر خطاطي المصحف الشريف والمعرضين المصاحبين له والمقام حاليا في المدينة المنورة. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الملتقى الأمين العام للمجمع رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي، وعدد من خطاطي المصحف الشريف المشاركين في الملتقى، وقد تجول سموه في أجنحة المعرضين.

وعقب الجولة عبر الأمير سلطان بن سلمان عن سعادته بهذه الزيارة، قائلاً: إنني أزور مقر الملتقى والمعرضين بصفتي أولا ً محب للقرآن الكريم قبل كل شيء، ومؤكداً أن الخط العربي الأصيل هو أرقى أنواع الفنون التي يعتز بها أي مواطن مسلم وعربي، ومن الفنون الأساسية التي يجب أن نتعلمها قبل كل الفنون الأخرى، ونعلمها لأبنائنا، ولا شك إنني سعيد بزيارة المعرض ولم أفاجأ بجودة المعروض من اللوحات وكثافة الحضور.

وتمنى من الله أن نرى المزيد مثل هذه المعارض الجميلة الراقية في مجال الخط العربي، معرباً عن أمله في مزيد من هذه المعارض التي تهتم بخطاطي المصحف الشريف وفي نفس الوقت تؤكد على دور المملكة في خدمة كتاب الله حيث أنها مهد الإسلام والرسالة، ولا بد أن نكون في هذه البلاد المباركة أولى من غيرنا في احتضان مثل هذه المعارض وفي تداول مثل هذه الأعمال وتعليمها لأبنائنا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة