Thursday  28/04/2011/2011 Issue 14091

الخميس 24 جمادى الأول 1432  العدد  14091

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير منطقة تبوك يدشن مشروعات بمحافظة حقل بأكثر من مليار ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حقل - عبد الرحمن العطوي - محمد العمراني

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك أمس مشاريع تنموية جديدة بمحافظة حقل كما وضع سموه حجر الأساس لمشروعات في مجالات الطرق والتعليم والبلدية والمياه والكهرباء وتفقد سموه سير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها بتكلفة إجمالية لهذه المشاريع بلغت ملياراً ومائة وأربعة ملايين وأربعمائة وتسعة وسبعين ألفاً وثمانمائة وتسعة وسبعين ريالاً.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروعات محافظ حقل سعد السديري والمدير العام للطرق والنقل بمنطقة تبوك المهندس خالد الوكيل. ثم قام سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع التقاطع العلوي بمركز الشرف والذي بلغت تكلفته 72 مليون ريال، ثم قام سموه بوضع حجر الأساس لتنفيذ مشروع استكمال ازدواج طريق العيينة الشرف المرحلة الثانية بتكلفة 102 مليون ريال.

واستمع سموه لشرح من المهندس الوكيل عن المشاريع الجديدة الجاري الاستعداد للبدء في تنفيذها وهي استكمال ازدواج طريق الشرف حقل والطريق البديل المزدوج من حقل لمركز الدرة وطريق مركز قصارى الحدودي بتكلفة بلغت 159 مليون ريال.

بعد ذلك قام سمو الأمير فهد بن سلطان بافتتاح معسكر الإيواء بحقل، واستمع سموه لشرح عن مشروع الإسكان الجديد الذي سيتم البدء في تنفيذه في مركز الدرة والذي يضم أكثر من 200 وحدة سكنية بالإضافة إلى محطة للتحلية ومرافق أخرى.

كما افتتح سموه مشاريع لمدارس جديدة تم الانتهاء من تنفيذها ووضع حجر الأساس لمشاريع جديدة وتفقد العمل في مشاريع قائمة بتكلفة 74 مليون ريال.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله متوسطة سهل بن سعد بالمحافظة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد اللحيدان ومدير تعليم حقل أحمد عطا الله الريس.

حيث قام سموه بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المدرسة ثم ضغط على سموه على زر افتتاح المشاريع التنموية الجديدة والبالغ عددها 9 مشاريع ووضع سموه حجر الأساس لمشروع تعليمي واحد.

كما التقى سموه مع طلاب المدرسة حيث قوبل بتصفيق حار من قبل الطلاب محيين لسموه زيارته للمدرسة وقد حياهم سموه على هذا الشعور الصادق، كما التقى سموه بالطلاب في مركز التدريب وأكد على أهمية استخدام الحاسب الآلي.

وتوجه سموه لجناح بلدية حقل وكان في استقباله رئيس البلدية المهندس فيصل الحويطي، حيث وضع سموه حجر الأساس لستة مشاريع بتكلفة 42 مليوناً شملت تحسين وتجميل المدخل الشمالي وإنشاء ممرات للمشاة وساحات للبلدية ومشروع مبنى البلدية وإنشاء جسر ومرسى للقوارب. كما دشن سموه مشروعين بتكلفة 27 مليون ريال شملا طريق الشاحنات الدائري ومشروع منتزه الأمير فهد بن سلطان البحري. كما استمع سموه إلى شرح من المهندس الحويطي عن المشاريع التي تحت التنفيذ بتكلفة 87 مليوناً والمشاريع التي تم اعتمادها من إنشاء مصدات بحرية وحواجز خرسانية بحقل وسفلته وإنارة لحقل والقرى التابعة ودرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وتحسين وتجميل المداخل لحقل والقرى التابعة.

بالإضافة إلى المشاريع التي تم الانتهاء من تصاميمها والتي تضم منتزهات طريق الدرة ومواقع سياحية جنوب محافظة حقل تقع على البحر مباشرة في جزيرة الوصل والضيقات والشريح والسلطانية بتوفر مسابح ومواقع غوص في شعب مرجانية نادرة.

بعد ذلك تفقد أمير منطقة تبوك سير العمل في مشاريع المياه والصرف الصحي الجاري تنفيذها والتي أوشك جزء كبير منها على الانتهاء بتكلفة إجمالية بلغت 330 مليوناً والتي شملت مشروعين للمياه وثلاثة مشاريع للصرف الصحي ومشروع إيصال المياه من ذات الحاج إلى مركز الشرف ومنها إلى حقل ومشروعات التشغيل والصيانة بالمحافظة والقرى التابعة.

بعد ذلك قام سموه بزيارة إلى الشيخ محمد مقبول العمراني بمنزله في حقل والتقى سموه بأهالي المحافظة وأكد لهم أن محافظة حقل من المحافظات التي لها مكانتها خاصة في المجال السياحي بتواجد البنية التحيتة الكاملة ودعا الأهالي إلى دعوة المستثمرين لوجود مشروعات سياحية مميزة تعمل على زيادة الجذب السياحي للمحافظة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة