Friday  29/04/2011/2011 Issue 14092

الجمعة 25 جمادى الأول 1432  العدد  14092

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

بدعم من وزارة الثقافة والإعلام وتنظيم جمعية التشكيليين
د. العثيمين يرعى قريباً المعرض الخيري لصالح مرضى السرطان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استمراراً في تفعيل وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في الإدارة العامة للنشاطات في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية للأنشطة الخيرة مع القطاعات ذات العلاقة تقوم الوزارة حالياً بالتعاون مع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية والجمعية السعودية لمكافحة مرضى السرطان بإقامة معرض خيري لصالح مرضى السرطان برعاية من معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن محمد العثيمين الذي تقرر إقامته خلال الفترة من 5- 8-6-1432هـ بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض وقد خصص نسبة 50% من ريعه لصالح مرضى السرطان إضافة إلى ما يمكن التنازل عنه من كامل ثمن اللوحات لبعض التشكيليين لصالح المرضى وقد رحب الدكتور الجاسر برعاية د. العثيمين للمعرض وباستجابة التشكيليين في دعم العمل الخيري الذي يعد أحد الرسائل التي يقوم عليها الفن في خدمة المجتمع.

الجدير بالذكر أن عدد الأعمال المقدمة لهذا المعرض الخيري قد بلغ 166عملاً مختلف الأحجام والأساليب وسبل التنفيذ شارك بها نخبة من الفنانين التشكيليين من الجنسين.

للاستفسار يمكن الاتصال بسكرتير الجمعية الأستاذ - نواف العتيبي على جوال الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (0558029263) أو (0565878705).

يأتي المعرض ثمرة للتعاون المشترك بين وكالة الشؤون الثقافية وجمعية التشكيليين ضمن برامج عديدة بين الطرفين كان لها أثرها في خدمة الساحة وإثرائها بالمعارض والدورات التي استفاد منها التشكيليون والتشكيليات وتأتي هذه الأنشطة وهذا التعاون من خلال الدعم المستمر من معالي وزير الثقافة وبمتابعة من وكيل الوزارة للشؤون الثقافية المكلف د. عبدالله الجاسر وإشراف عام من الأستاذ منصور الفايز مدير عام النشاطات بالوكالة وبتنفيذ متميز من الدكتور صالح خطاب مدير إدارة الفنون التشكيلية، وقد حرصت الوكالة كما جاء في كثير من تصاريح د. الجاسر على مد جسور التعاون بين الوكالة ومختلف الجمعيات ومنها الفنون التشكيلية كما أشاد الأستاذ الفايز بتجاوب التشكيليين وتفاعلهم مع جمعيتهم ومشاركتهم في مثل هذه المعارض العامة أو المخصصة للأعمال الخيرية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة